صحف إسرائيلية: مصافحة تاريخية بين نتنياهو والسيسي

1

قالت صحف إسرائيلية إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي صافح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال مشاركة الاثنين في قمة المناخ في باريس.

ونقلت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية عن مسؤولين بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قولهم إن المصافحة تمت خلال التقاط الصور الجماعية للزعماء المشاركين في قمة المناخ، لافتة إلى أن تلك المصافحة هي الأولى منذ وصول الرئيس المصري إلى السلطة، كما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الاثنان وجها لوجه.

وأضافت “هاآرتس”، أن السيسي لم يصافح نتنياهو قط قبل هذه المصافحة، وتقتصر العلاقة بين الاثنين على بعض المحادثات الهاتفية المعدودة، والتي أجريت في إطار التنسيق الأمني بين الجانبين المصري والإسرائيلي.

وصافح نتنياهو أيضا، خلال القمة، العاهل الأردني عبدالله الثاني، إذ لم يلتق نتنياهو بالملك عبدالله منذ عام 2014، ويرفض أي اتصالات هاتفية معه بسبب التصعيد الإسرائيلي في القدس وبقية الأراضي المحتلة، كما تمت مصافحة أيضا مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس “أبومازن”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. وعد السماء آت يقول

    مصافحه تاريخيه اشك لان كل التعليمات للعرص الخسيسي كانت من نتن صهيون بس عن طريق المواساد وطبعا اول مره الحذاء يصافح سيده فقط لكن كل اللي صار بمصر من بعد الانقلاب الدموي تم بتعليمات من صهيون وتمويل من دعران الخرفان الخمارات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More