الرئيسية » تقارير » مفاجأة .. هل ستعفو السعوديّة عن المدوّن “رائف بدوي” ؟!

مفاجأة .. هل ستعفو السعوديّة عن المدوّن “رائف بدوي” ؟!

وطن- أعلن وزير الدولة السويسري للشؤون الخارجية “ايف روسييه” أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يبحث حاليا في إمكانية “إصدار عفو”، عن المدون السعودي المسجون رائف بدوي، الذي حكمت عليه محكمة سعودية بالسجن عشرة أعوام وبألف جلدة بتهمة الإساءة للإسلام وتأسيس موقع إلكتروني.

وقال الوزير لصحيفة “لا ليبرتيه“، السبت: “أبلغت بأن العقوبة علقت” وأن “آلية لإصدار عفو يدرسها حاليا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”، موضحا أنه بحث في هذا الملف خلال زيارته الرسمية للرياض الأسبوع الماضي.

من جهتها، أعربت إنصاف حيدر، زوجة المدون بدوي، عن أملها بالعفو عن زوجها، قائلةً: “آمل بان يكون ذلك حقيقيا، لكنني أثق بالحكومة السويسرية”.

زوجة رائف بدوي في البرلمان الأوروبيّ: النظام السعودي لا يطلب من الناس إلا أن يكونوا مطيعين

وأضافت في رسالة إلى وكالة فرانس برس “التقيت الرئيسة السويسرية (سيمونيتا سوماروغا) قبل بضعة أشهر وأكدت لي أن الحكومة السويسرية تبذل جهودا كبيرة في شان موضوع رائف”.

ولجأت إنصاف حيدر زوجة بدوي، مع أولادها الثلاثة إلى كيبيك.وكان بدوي (31 عاما) المؤسس المشارك للشبكة الليبرالية السعودية مع الناشطة سعاد الشمري، اعتقل في 2012 بتهمة الإساءة للإسلام وتأسيس موقع على الإنترنت.

وحكم عليه في نهاية 2014 بالسجن 10 سنوات وبألف جلدة. وتلقى أول خمسين جلدة في كانون الثاني/يناير لكن العقوبة علقت بعد موجة احتجاجات في العالم.

وفي 29 تشرين الأول/أكتوبر فاز المدون بجائزة ساخاروف لحرية الفكر التي يمنحها البرلمان الأوروبي الذي دعا إلى الإفراج عنه “فورا”.

بيان شديد اللهجة من الخارجية السعودية حول ما يُثار بشأن “رائف بدوي”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مفاجأة .. هل ستعفو السعوديّة عن المدوّن “رائف بدوي” ؟!”

  1. رائف بدوي عاق لدينه ولأبيه ومن ليس له خير في دينه ولا أبيه فليس له خير في بلده , وما حكم عليه القاضي إلا بماراءه موافق للشرع والشريعة ,وليس لأحد أن يتدخل في القضاء , وكأني به والله وقد التحق بعد العفوا عنه مع زوجته وتحالفوا مع كل خبيث خائن معارض لدينه ولسنة نبيه ولبلده , ولكن الأمر من قبل ومن بعد لله ثم لولي أمرنا ,نسأل الله له التوفيق والسداد من رب العباد ونسأله سبحانه لرائف الهداية وان يرده إليه ردا جميلا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.