فقط في الأردنّ .. فرض رسوم اشتراك لمستخدم “واتس آب” !

0

(خاص – وطن / محرر الشؤون الأردنية – عمّان): بات بحكم المؤكد إحجام الأردنيين الإبقاء على خدمة “الواتس اب” على أجهزتهم الخلوية عقب النوايا الجادة لهيئة الاتصالات فرضَ رسمٍ يقدر بنحو 3 دولار شهرياً على مستخدمي التطبيق.

 
وكشفت مصادر موثقة لصحيفة ” وطن ” عن نية هيئة الاتصالات الأردنية بالتعاون مع شركات الاتصالات الخلوية في البلاد فرض ضريبة مالية بدل خدمات تطبيق الواتس آب دون الكشف عن توقيت دخولها حيز التنفيذ.

 
ومن المتوقع ان يجد هذا القرار ردة فعل غاضبة من قبل الأردنيين ، وإلغاء التطبيق رفضاً لقرارات حكومية اصبح جيب المواطن الطريقة الاسهل لرفد خزينة الدولة التي تعاني من ترحيل عجز مالي ، وفقاً لحالة الغضبة التي اجتاحت مستخدمي التطبيق على مواقع التواصل الاجتماعي.

 
ورجّح مطلعون ان القرار الحكومي المرتقب عقب تزايد سجل مستخدمي في الأردن 5.7 مليون مستخدما لتشكل نسبة انتشاره 73 % من السكان بارتفاع بلغ 100 ألف مستخدم مقارنة مع الربع الأول من العام الحالي، حسب بيانات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات.

 
وقدرت اشتراكات الانترنت 1.55 مليون اشتراك خلال الربع الثاني من العام الحالي لتتوزع على 364 اشتراكا عبر الاتصال الهاتفي و 125.929 ألف مشترك عبر الخط الرقمي المتماثل و1.629 ألف عبر الدارات المؤجرة و 6.069 من خلال الكيبل التلفزيوني.

 
وتوزعت الاشتراكات في الهواتف المتنقلة في المملكة على 791 ألف اشتراك ‘دفع لاحق’ و 9.9 مليون اشتراك ‘دفع مسبق’، وأن أعداد مشتركي الهاتف الثابت انخفضت خلال الربع الثاني من العام مقارنة مع الربع الأول لتسجل 377.2 ألف اشتراك وبنسبة انتشار بين السكان بلغت 5.1 %.

 
وأدى الارتفاع في أعداد اشتراكات الانترنت وعبر الهواتف المتنقلة الذكية إلى ارتفاع مستويات مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ بداية عام 2014 ارتفاعا ليبلغ عددهم قرابة الـ 3.200 مليون مستخدم، ليحتل النشطون بالاستخدام اليومي، نسبة 76 % تقريبا وبعدد بلغ 2 مليون مستخدم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.