دَعْ عنكَ الكسل من الآن فصاعداً .. هذه 10 فوائد للاستيقاظ مبكراً

0

نشر  الكاتب “ليو بابوتا” فى موقع “”zenhabits.net، مؤخراً مقالاً حول “10 فوائد للاستيقاظ مبكرا، وكيف تفعلها”.

 

وفي معرض إجابته عن سؤالٍ لأحد القرّاء عن عادته للاستيقاظ في 4.30 صباحاً،  قال الكاتب “بابوتا” إن هناك أطنان من الفوائد ستعود عليك، مؤكداً أنّ الاستيقاظ في هذا الوقت عاد عليه بهذهالفوائد:

 

1- شروق الشمس: الأشخاص الذين يستيقظون مبكرا يغيب عنهم أحد أهم انتصارات الطبيعة، وهو رؤية صعود الشمس والإشراق كل يوم، ورؤية التحول البطىء للون الأزرق في منتصف الليل إلى درجة الأزرق الفاتح في الصباح، وبداية تسرب الألوان الرائعة إلى السماء، لترسم الطبيعة بألوان لا تصدق، أنا أحب الركض الصباحي خلال هذا الوقت، والنظر للسماء وأنا أقول للعالم “يا له من يوم مجيد”.

 

 

2- وجبة الإفطار: واحدة من أهم المميزات التي سيقدمها لك الاستيقاظ مبكرا هو إمكانية تناول إفطارك بكل هدوء، وأنت جالس تقرأ مع فنجان قهوة، وهو ما سيوفر لك وجبة متكاملة هي الأهم فى اليوم، لا يمكن مقارنتها بالحصول على الإفطار السريع أثناء اتجاهك للعمل أو الإفطار على المكتب.

 

 

3- الهدوء: في هذه الساعة المبكرة، لا يوجد أطفال يصرخون، ولا سيارات، ولا ضوضاء تليفزيون، إنها ساعة سلمية جدا، وهادئة جدا، إنه الوقت المفضل من اليوم الذي استمتع فيه بالسلام، وأعتقد أنه وقت لنفسي، أستطيع أن أفكر، أو أقرأ، بينما أتنفس بحريتي.

 

 

4- : هناك بالتأكيد مواعيد أخرى لممارسة الرياضة بجانب الاستيقاظ مبكرا، هذا أكيد، ولكني اكتشفت أنك حينما تمارس الرياضة بعد العمل يعتبر شيئا ممتعا، ولكنه أيضا عرضة للإلغاء بسبب الأشياء الأخرى التي تأتي في تلك الأوقات، ولذلك عمليا لا تلغي أبدا ممارسة الرياضة الصباحية.

 

 

5- بداية مذهلة: لقد تعودت الاستيقاظ قفزا من السرير، في وقت متأخر كالعادة، أعد نفسي وأطفالي بسرعة وأركض لتوصيلهم للمدرسة، وأذهب للعمل متأخرا، والآن أفعل الكثير قبل أن تأتي الساعة 8، ونذهب جميعا مبكرا للمدرسة والعمل وأصبح لديّ السبق دائما، ليس هناك طريقة لبداية يومك أفضل من الاستيقاظ مبكرا.

 

 

6- استقبال اليوم: أن تبدأ يومك بمجموعة من الطقوس الصباحية الرائعة، ويمكنك هنا صناعة طقوسك الخاصة.

 

 

7- رفع الإنتاجية: فترة الصباح بالنسبة لي على الأقل هي الفترة الأكثر إنتاجية من اليوم، مثل أن تقوم بكتابة بعض الأشياء في الصباح، قبل أن أتفحص البريد الإلكتروني أو المدونات، أنا أقوم بإنجاز الكثير من العمل في الصباح، ولذلك حينما يأتي المساء يكون لدي وقت لأقضيه مع عائلتي.

 

 

8- تحديد الأهداف: يجب أن تحدد أهدافك بشكل دائم، ويكون لديك أهداف أسبوعية ويومية، ولن تجد وقتا أفضل من الصباح لتضع خطة اليوم، وتحدد هدفا واحدا على الأقل تسير نحوه طوال اليوم.

 

 

9- سهولة التنقل: لا أحد يحب التنقل في ساعة الذروة، باستثناء شركات النفط الكبرى، تنقل في وقت مبكر، حينما تكون حركة المرور أقل بكثير، لتصل لعملك أسهل وأسرع، وبالتالي توفر المزيد من الوقت، أو تنقل بالدراجة، أو الأفضل أن تبدأ إنجاز العمل من المنزل.

 

 

10- الاستعداد: ستكتشف أن لديك المزيد من الوقت للاستعداد، إضافة إلى أن الذهاب في وقت مبكر من شأنه التأثير على صورتك بطريقة جيدة في العمل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.