الرئيسية » الهدهد » إيران ستعدم الداعية السُني شهرام أحمدي

إيران ستعدم الداعية السُني شهرام أحمدي

أعلنت منظمة حقوقية إيرانية، الجمعة، أن المحكمة العليا في البلاد أيدت حكم الإعدام ضد الداعية السني شهرام أحمدي المعتقل في سجن رجائي بمدينة كرج غرب العاصمة الإيرانية طهران.

 

وذكرت وكالة أنباء “هرانا” الحقوقية في تقرير لها، إن “السلطات العليا وبالتنسيق مع ديوان الرئاسة الإيرانية أيدت حكم الإعدام الصادر بحق الداعية السني شهرام أحمدي الذي يتواجد مع عدد من المعارضين في سجن شهيد رجائي بمدينة كرج”.

 

وأوضحت الوكالة أن “حكم الإعدام ضد الداعية السني شهرام أحمدي يتوقع تنفيذه في أي وقت بعد الحصول على إذن من رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني”.

 

كما أشار تقرير وكالة أنباء “هرانا” الحقوقية الإيرانية، إلى أن الداعية شهرام أحمدي يعاني من أمراض مزمنة بسبب شدة التعذيب الذي تعرض له خلال فترة اعتقاله في سجن رجائي بمدينة كرج.

 

وفي شهر يوليو 2015، ألغت المحكمة العليا حكم الإعدام الصادر بحق الداعية شهرام أحمدي، في حين أعيدت محاكمته مرة أخرى في المحكمة نفسها، وأمام القاضي ذاته، ليصدر حكم الإعدام عليه مرة ثانية، وقد ابلغه محاميه أن المحكمة العليا أيدت حكم الإعدام في 15 أكتوبر  2015 ، وأرسلت أوراق قضيته لمحكمة تنفيذ الأحكام، التابع لمحكمة الثورة.

 

وقد تعرض “أحمدي”، خلال فترة اعتقاله في سجون الاستخبارات الإيرانية، لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي الشديد، في حين حكمت محكمة الثورة الإيرانية، في العام 2012، بالإعدام على “أحمدي”، وذلك خلال جلسة محاكمة رفض القاضي فيها أن يحضر محامي “أحمدي” للمحكمة من أجل الدفاع عن موكله.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “إيران ستعدم الداعية السُني شهرام أحمدي”

  1. إرهابي يستحق عقوبة الإعدام انا مواطن ايراني من الاقليه السنيه بس المدعو متورط في جرائم إرهابيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.