مقاتلات إيرانية رافقت طائرة وزير خارجية عُمان للقاء الأسد

10

كشفت وكالة أنباء إيرانية عن مرافقة لطائرة وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي وهي فى طريقة لمقابلة رأس النظام السوري بشار الأسد.

ونقل الدكتور عبدالله الشايجي المفكر الكويتي عن الكاتب الإيراني أمير طائري فى تغريدة علي حسابه بموقع تويتر قوله : “وكالة أنباء إيران: مقاتلات إيرانية رافقت طائرة وزير الشؤون الخارجية في #سلطنة_عمان في طريقه للقاء الأسد”.

 وأنهت المقاطعة الدبلوماسية الخليجية للنظام السوري، من خلال إرسال وزير خارجيتها يوسف بن علوي إلى ، ولقائه مع بشار الأسد.

ونشرت وكالة أنباء النظام السوري، سانا، أمس أن بشار الأسد استقبل الإثنين وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي، في أول زيارة لمسؤول خليجي بعد سنوات من القطيعة بين والدول الخليجية.

وعبر الأسد خلال اللقاء عن ترحيبه بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان لمساعدة السوريين في تحقيق تطلعاتهم بما يضع حدا لمعاناتهم من الإرهاب، ويحفظ سيادة البلاد ووحدة أراضيها، مشددا على أن القضاء على الإرهاب سيسهم في نجاح أي مسار سياسي في سورية.

من جهته أكد وزير خارجية سلطنة عمان حرص بلاده على وحدة سورية واستقرارها مشيرا إلى أن بلاده مستمرة في بذل كل مسعى ممكن للمساعدة في إيجاد حل ينهي الأزمة في سورية.

قد يعجبك ايضا
10 تعليقات
  1. ابوعائشه يقول

    عمان شيعه اباضيه يقفون ضد اهل السنه والاسلام الصحيح

  2. الحق يقول

    ابوعائشة عمان فيها سنه والاباضية والشيعه وكلنا عايشن في سلام لا فرق بين هذا المذاهب عندنا وعلم ان عمان اكبر نسبه سكانها من السنه
    اذا كان الخبر صحيح وانا اتوقعه غير صحيح 100%
    اذا كان صحيح مقاتلات ايرانيه لمرافقة لطائرة الوزير الخارجية العماني فهذا انما يدل على ان سيطرة الايرانيه لسوريا واحمل الحكومات العربية وسياسه العربية المسوؤليه الكاملة في مقاطعه سوريا لخروج الاسد وهذا سبب افعالكم وتفكيركم الخبيث

  3. ibna adam يقول

    ما يسمى باهل السنة نفخت بهم امريكا حتى صارو وقودا للفتنة

  4. مسلم عربي يقول

    لأبو عائشة كفانا جعجعة باسم الاسلام، لقد تلاعب البعض بالازمة السورية لخمس سنوات بخطبهم السياسي دون أن تكون هناك نوايا صادقة من أجل نصرة الشعب السوري المنكوب والذي أتاح المجال إلي تدخل الأمريكان و الإيرانيين وظهور داعش وهي التهديد الأخطر على الأنظمة العربية بما فيها السعودية والتي يدعي البعض بأنها ساهمت في ظهور هذه الحركة والآن جاء دور الروس، فماذا عساكم تنتظرون؟ أن يأتي الصينيون والكوريون إلينا!!. ألستم تدركون حجم الخطر من إستمرار الأزمة السورية على جميع دول المنطقة و المسلمين خاصة؟! لماذا لم تفتحوا أبوابكم اللاجئين السورين وتركتموهم يموتون ويهانون في أوروبا؟ أليسوا مسلمين سنة بحسب تقسيمكم الطائفي؟ لو كُنتُم تجيدون الأفعال كما تجيدون الاقوال لما تفاقمت المشكلة السورية وبقية مشاكل المنطقة.

  5. إيراني واهوازي كلي فخر يقول

    إلى المدعو أبو عائشة من يمثل أهل السنة والجماعة النظام الوهابي إلارهابي السعودي أو النظام المصري أو النظام الإماراتي

  6. رافال يقول

    المدعو مسلم عربي : إيرن الصفوية هم سبب تردي الوضاع في سوريا وهم سبب كل خيانة على مر العصور الأسلامية بالمناسبة يوجد في السعودية أكثر من مليونين سوري من السنة والشيعة فلاتساوم
    على ذلك فالسعودية وبعض البلاد العربية لاتثرثر كثيرا فهي تفعل ولاتكثر الكلام كملالي إيران.
    المدعو إيراني وأهوازي كلي فخر:
    لايمكن أن ينطق العرب الأحوازيين الحاء بالهاء كعجم إيران ولست منهم فلا فخر لك فهي تنطق ( أحواز ) وليس أهواز.
    أما من يمثل السنة فهم أكثر من مليار مسلم يتبع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وليس لديه خزعبلات الصفويين.

  7. عبدالله يقول

    ما هي الحلول التي اوجدتموها عدى مد الفرقاء بالسلاح يقتل بعضهم بعض، اذا كانت إيران هي مصدر تردي الأوضاع في سوريا واليمن والعراق ولبنان والأحواز … وراكم ما تحاربهوها مباشرة. إدارة الصراعات تحتاج إلى إستراتيجية واضحة بعيدة عن الخطاب العاطفي والذي يستغل فيه الدين من خلال طائفية مقيته بينكم وبين الإيرانيين، إحترموا عقولنا.

  8. خالد الغامدي يقول

    عمان الاباظيه خونه من زمان ويلعبون تحت مظلة انا ما نتدخل باحد وهم شغالين مع ايران ليل نهار ان شاء الله يسقط الحكم الاباظي قريبا

    1. tag rask يقول

      اتسقط انت واعوانك يا نتن

  9. ا يقول

    ايران هي سبب المشاكل والرافضه يدعمونها بكل مكان فلا تستخفوا بالعقول ..!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.