الكشف عن “أرصدة” المخلوع علي عبد الله صالح

1

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، خالد اليماني، إن أرصدة الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، وصلت إلى ما يقارب الـ60 مليار دولار، كما أشار تقرير لجنة العقوبات السابق”.

 

وكشف أن “عددا من الدول الأعضاء في المنظمة قدمت بيانات بالأرصدة المالية والأصول التابعة لصالح ومن يعمل معه”.

 

وأضاف المندوب اليمني، حسب وكالة الأنباء اليمنية، أن “فريق الخبراء توصل إلى بعض الخيوط المتعلقة بعمليات غسيل الأموال التي كان يجريها الرئيس السابق مع عصابات من المافيا الدولية”.

 

من جهته، شدد وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، السبت، على إصرار حكومة بلاده على استرداد الأموال التي “نهبها الرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح” رغم صعوبة وتعقيدات هذه الخطوة.

 

وقال “ياسين” في مداخلة على شاشة “سكاي نيوز عربية”، إن عملية الملاحقة تصطدم بـ”تعقيدات كثيرة، لأن صالح كان يستخدم وسائل غير قانونية ضمن عصابات وباستخدام أسماء أقاربه”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. اسمراني يقول

    وماذا بعد هذا العمر وسفك الدماء وظلم الأبرياء , ويله ثم ويله من لقي الله وفي عنقه لمسلم أو غير مسلم عود إراك بغير حق , فكيف بدماء واموال لاتحصى , مسكين ياعلي صالح إن لم يتدارك أمره ويرجع عن ظلمه , هذا إن لم يكن مستحلا لمافعل ويفعل الان , فهذا والله هو الخسران المبين , مالفائدة ياعلي عفاش فمامضى من عمرك كثر مابقي , فقد تخطيت السبعين ومازلت في غيك وظلمك , اليس لك عقل معرفي متنور واعي رشيد؟ أو قلب سليم ,منيب,مخبت ,وجل,تقي ,مهدي ,مطمئن,حي ؟ ولكن حالك كقول الشاعر :
    لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو نار نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.