جاء الردّ سريعاً يا نتنياهو .. ألمانيا تُكذّب اتهاماته لمفتي القدس بأنه سبب محرقة اليهود

1

قالت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء إن مسؤولية المحارق تقع على الألمان وذلك بعد أن أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدلا قبل ساعات من زيارته لبرلين بقوله أن مفتي القدس الراحل الحاج أمين الحسيني هو الذي أقنع الزعيم النازي أدولف بإبادة اليهود.

 

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل حين سئل عن تصريحات نتنياهو “كل الألمان يعرفون تاريخ سعار القتل الإجرامي العرقي الذي قام به النازيون وأدى إلى الانفصال عن الحضارة ألا وهو المحارق النازية.”

 

وأضاف “هذا يدرس في المدارس الألمانية وعن حق ويجب عدم نسيانه أبدا، لا أجد مبررا لتغيير رؤيتنا للتاريخ بأي شكل، نعرف أن مسؤولية هذه الجريمة ضد الإنسانية مسؤولية ألمانية هي مسؤوليتنا نحن.”

 

وفى كلمة ألقاها نتنياهو أمام المؤتمر الصهيوني الليلة الماضية قبل ساعات من سفره الى برلين أشار الى هجمات شنها مسلمون على اليهود في فلسطين في العشرينات وقال انها جاءت بناء على دعوة من الحسيني مفتى القدس حينذاك.

 

وقال نتنياهو في خطابه “هتلر لم يكن يريد في ذلك الوقت إبادة اليهود.. كان يريد طردهم. والحاج أمين الحسيني ذهب لهتلر وقال إذا طردتهم سيجيئون كلهم إلى هنا‘.” ، وأضاف أن هتلر سأل مفتى القدس حينها “إذن ماذا أفعل معهم؟” وأنه رد عليه ” احرقهم”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سباركس يقول

    جميل انكم اعترفتم انكم منبوذين عالميا
    عندما ادعيتم انكم شعب الله المختار فلم يعذبكم بذنوبكم ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.