تركي الفيصل مهاجماً إيران: “نمر من ورق بمخالب فولاذية”و الذي يجمعنا أمران فقط

5

قلل رئيس الاستخبارات سابقاً، الأمير ، من قوة إيران التي وصفها بأنها نمر من ورق، بمخالب فولاذية، مستشهداً بسوء الأوضاع الصحية والخدمية والتنموية، وتدني الأداء الحكومي، وتدهور الاقتصاد في إيران؛ فنسبة التضخم مستمرة.

 

وأضاف: “ما يجمعنا مع إيران أمران، لا تغيير فيهما: الجغرافيا، ثم الدين. فكلمة (لا إله إلا الله، محمد رسول الله) تجمعنا كلنا؛ فنحن نعبد إلهاً واحداً، ونقرأ كتاباً واحداً، ونتبع رسولاً واحداً. فيا إيرانيين، دعونا نتفق على هذه المبادئ التي نتفق عليها.. لماذا تتدخلون في شأننا، وتريدون أن تقلبوا أمورنا لكي نتبع مذهباً أنتم تتبعونه، ونحن لا نتبعه؟”.

 

وأشار إلى أن تركيز إيران على المذهبية هو الذي يؤجج الصراعات بيننا وبينهم، موضحاً أن إيران تستخدم المذهب لخدمة السياسة، ولافتاً إلى أنه مع قيام الثورة الإيرانية شكَّلت ما يسمى بأحزاب الله، ومنها حزب الله في الحجاز، الذي قام بأعمال إرهابية في السعودية؛ ما أدي إلى سقوط ضحايا، والإضرار بمصالح السعودية.

 

وبيَّن “الفيصل” أن كل تجمّع لمن يلتزمون بمذهب بالاثني عشرية حاولت الثورة الإيرانية إدارته من خلال ما يسمى بحزب الله.

 

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. خالد بن قاهر يقول

    ايران الدولة النووية من ورق ؟؟؟؟!!!!!! ماذا عن دولة الكبسة التي تستعرض عضلاتها على الشعب الاعزل في البحرين واليمن الفقير بينما تترك الدكتاتور بشار والصهاينة؟؟؟!!!!

  2. jack يقول

    لا ’بل الإيرانيين يعبدون الها آخر هو اله الفلاسفة الذي يرونه في كل شى ويؤمنون بان الوجود قديم مثل عين الإله تعلى الله عن ذلك

  3. jack يقول

    لا ’بل الإيرانيين يعبدون الها آخر هو اله الفلاسفة الذي يرونه في كل شى ويؤمنون بان الوجود قديم مثل عين الإله تعلى الله عن ذلك

  4. إيراني واهوازي كلي فخر يقول

    يجب إسقاط النظام الصهيو وهابي وتحرير منطقه القطيف من براثن الوهابيين المحتلين معظم خيرات ال سلول من المنطقه الشرقيه والشيعة يعاملون معامله مهينة من السلطات الاحتلال البدوي الوهابي ضد شعب القطيف والأحساء يجب على إيران دعم سكان الأحساء والقطيف على تقرير مصيرهم لانسى دوركم الخبيث في دعم خاروووف العيد في غزوه لايران ثم قتل حجاجنا في الثمانينات ثم دوركم الخبيث في تدمير سوريا وتشريد شعبها ودعمكم الانقلاب العسكري في مصر والحين عدوانكم الهمجي بدعم أمريكي ضد الشعب اليمني الشقيق وفتاويكم في تكفير الشيعه ثم كراهيتكم على سيطرة الشيعه على حكم العراق بطريقة دايمقراطيه عن صناديق الاقتراع ثم محاوتكم الخبيثه في تدمير أسعار النفط ومحاوتكم الخبيثه في محاصرة حماس وحركات المقاومه والأخطر محاوتكم الخبيثه نشر الجرثومه الوهابيه في المجتمعات الإسلامية التدمير الامه الاسلاميه

  5. اسمراني يقول

    ما اصبت الحقيقة ياسمو الأمير فإننا وإيران لانتفق في دين ولا مذهب ولا خلق ولا سياسة , وإن قالت لاإله إلا الله محمد رسول الله , ومن كتبهم أدينهم ,يقول نعمة الله الجزائري ( الرافضي ) في كتابه الأنوار النعمانية ص 278 🙁 وحاصله انا لم نجتمع يعني ( الروافض ) معهم يعني ( أهل السنة ) على إله ولا على نبي ولا على أمام ، وذلك انهم يقولوا أن ربهم هو الذي كان محمد عليه الصلاة والسلام نبيه وخليفته بعده أبو بكر ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي ، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه ابو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا )فهل من كان يعتقد هذا الأعتقاد مؤمنا بما أنزل على محمد عليه الصلاة والسلام ام انه كافر ياسمو الأمير؟
    ويقول الخميني في كتابه كشف الاسرار : نحن لا نعطي أية قيمة لرسول الذي لم يتكلم عن الوصية , نحن نؤمن برب الذي أسس أموره على أساس العقل و لا يخالف العقل , و لا نؤمن برب الذي بنى الحكومة التي متكونة من التوحيد و العدل و الدين و حاول في خرابها بنفسه و جعل يزيد و معاوية و عثمان و آخرين من السراق و اللصوص و من أمثالهم أمراء و خلفاء للناس و لم يعين أحدا بعد النبي. فهل من يقول ذلك مسلما مثلنا أم كافر ؟
    يا حبذا أن نقراء جيدا ونبحث في حقيقة مايعتقد القوم لكي نستطيع أن نجابههم ونواجههم بالفكر لا فقط بالقول , وان نقول الحقيقة ولو كانت مرة خير من المجاملة على حساب ديننا واوطاننا في والله أمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.