“الجمهورية”: فقط “8” أشهر وستنهي روسيا الأزمة السورية نهائيا

2

قال سياسي متابع للتحرك الروسي الدبلوماسي والميداني إزاء إن موسكو عقدت العزم على إنهاء هذه الأزمة خلال ثمانية أشهر، بعدما ألقت الحجّة على كلّ العواصم والجهات المعنية بها, مشدّدةً على أنّ حلّها بات يشكّل المدخل لحلّ كلّ الأزمات العاصفة بالمنطقة والشمال الأفريقي.

 

وأكد السياسي السوري أن ” موسكو فاتحَت واشنطن وحليفاتها الغربيات بخطر المنظمات المتطرفة الذي بات يهدّد الجميع في حال ظلّ مستفحلاً في سوريا والمنطقة”. حسب ما ذكرته صحيفة الجمهورية.

 

وأوضح السياسي أن “التحرك الروسي في سوريا ليس متفرّداً هذه المرّة، إذ إنّ موسكو حصلت على تأييد واشنطن وكلّ العواصم المعنية لتحرّكها”، لافتاً إلى وجود التأييد سيَتمظهَر في قابل الأسابيع والاشهر بحراك عسكري دولي واضح على الاراضي السورية.

 

وأشار هذا السياسي إلى أنّ موسكو تمكّنت من إقناع أطراف المعارضة السورية التي زارتها في الأسابيع والأشهر الأخيرة بجدوى التعاون مع النظام برئاسة الأسد لإيجاد الحلّ السياسي المنشود للأزمة السورية.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمود يقول

    المجاهدون الافغان أخذ الوقت معهم لدحر الروس بسنوات عدة ، أما الروس فلن يستمروا أكثر من سنة في سوريا وسيولون مدبريين .

  2. ابو العبد الحلبي يقول

    من المعلوم أن بشار الأسد و من قبله حافظ الأسد هم عملاء لأمريكا . التواجد الروسي في طرطوس و التدخل الروسي الحالي حصل و يحصل بإذن من الأمريكان مقابل منافع متبادلة ، لكن الملاحظ أن أمريكا أرادت من روسيا أن تلعب الدور القذر منذ بدء الثورة السورية . هذا الدور إزداد قذارة في هذه المرحلة ، و لكن من المرجح أن تدفع روسيا ثمناً باهظاً نتيجة ذلك . مصيبة حكام روسيا أنهم لم يتعلموا من التاريخ ، فلقد تمت عملية استدراجهم لأفغانستان و خاضوا حرباً استنزفت الإتحاد السوفياتي و لعبت دوراً مهماً في انهياره . استدراجهم إلى سوريا الآن هو بالتأكيد سيتجه بالروس نحو انهيار أكبر ، و حيث أن روسيا بلد مليء بالفساد و عصابات المافيا فلن يمر وقت طويل حتى يرى القاصي و الداني تمزقها و وقوعها تحت هيمنة أمريكا و حلفاءها بشكل كامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.