الرئيسية » أرشيف - المجلة » عازف اليرموك .. نفض رماد البيانو وغادر عبر طرق الموت “فيديو”

عازف اليرموك .. نفض رماد البيانو وغادر عبر طرق الموت “فيديو”

في مخيم اليرموك الذي دمرته الحرب، وأنهك ساكنيه حصار فرضته مختلف الأطراف المتنازعة، وحده أيهم الأحمد أصر على الخروج بالبيانو إلى الشارع والعزف عليه وسط الدمار، رغبة في زرع البسمة على وجوه أتعبتها سنوات الحرب.

وتحول أيهم منذ اندلاع المعارك في مخيم اليرموك إلى رمز للأمل والتفاؤل في مواجهة الحرب، من خلال عزفه على البيانو فوق الأنقاض للتخفيف من المعاناة اليومية لسكان المخيم وفق ما جاء في موقع (سوا) الأمريكي.

غير أن أيهم لم يستطع الصمود طويلا داخل المخيم، فقرر الابتعاد عن واقع طالما تعامل معه بتفاؤل منقطع النظير، ومثل آلاف من مواطنيه جازف بالمضي في رحلة اللجوء بكل ما تحمله من مخاطر.

ويحكي أيهم عن دوافعه للسفر وعن رحلته التي يوثقها باستمرار بنشر تفاصيلها على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا: ” لقد قررت الرحيل حين أحرقوا البيانو في شهر أبريل، في يوم عيد ميلادي، كان الشيء الأعز على قلبي”.

قد يهمك أيضا:

بعد مجازر مخيم اليرموك.. وفد من السلطة الفلسطينية يصل دمشق وكأن شيئاً لم يكن

150 غارة وأكثر من 35 برميلاً متفجراً وعشرات الصواريخ في 12 ساعة فقط.. هكذا يجري مسح مخيم اليرموك عن الوجود

تنظيم “داعش” يدمر قبري الشهيدين خليل الوزير وسعد صايل في مخيم اليرموك بسوريا

حرب إبادة في مخيم اليرموك جنوبي دمشق

 

وأضاف أيهم أن مسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية-داعش أحرقوا البيانو الخاص به، عندما كان يحاول نقله إلى حي مجاور لليرموك، وكانت هذه الحادثة الأليمة بمثابة دافع أساسي لمغادرة اليرموك نهائيا.

أيهم قال إنه تحمل ما لا يحتمل في اليرموك لكنه تمسك بالأمل، عانى إلى جانب عائلته من انقطاع الكهرباء وقلة التموين أثناء الحصار، لكنه لم يتحمل أبدا إحراق بارقة الأمل الوحيدة في حياته، واصفا حرق البيانو بـ”موت الصديق”.

نهاية أغسطس، بعد أيام قليلة بعد الحادث، بدأ عازف اليرموك رحلة محفوفة بالمخاطر قادته من دمشق إلى الحدود التركية تحت وابل من القذائف، وصولا إلى اليونان، لينتهي به المطاف أخيرا في ألمانيا، بلد أشهر عازفي البيانو في العالم.

رحلة أيهم التي نشرها بالتفصيل على موقع فيسبوك، أكسبته تعاطف الكثيرين، فاطلقوا موقعا لجمع التبرعات لأيهم من أجل تحقيق حلمه في ضم عائلته إليه في ألمانيا، البلد الذي يرغب في الاستقرار فيه ومواصلة عزفه للبيانو هناك مع أشهر الفرق الموسيقية العالمية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.