الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الجهات الأمنية السعودية تكشف مخططاً (لتفجير مساجد)

الجهات الأمنية السعودية تكشف مخططاً (لتفجير مساجد)

كشفت مصادر مطلعة السبت أن الجهات الأمنية تحفظت عن ثلاثة متهمين في “الحادثة الإرهابية” التي استهدفت (الجمعة) مقراً أمنياً تابعاً لجهاز المباحث العامة في مدينة بقيق (شرق السعودية).

وبحسب صحيفة “الحياة” فأن الجهات الأمنية عثرت بحوزة أحد المتهمين على خرائط ورسومات توضح مخططاً لتفجير عدد من الجوامع في المدينة التي تبعد حوالى 75 كيلومتراً إلى الجنوب من مدينة الدمام حاضرة المنطقة الشرقية.

ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

 وقال بندر العتيبي – المقرب إلى عائلة منفذ الجريمة نواف العتيبي – لـ«الحياة» أمس إن نواف لم تظهر علية علامات التشدد، وكان ملازماً المسجد، وودع أسرته ليلة تنفيذه للجريمة، قبل أن يذهب إلى أحد أصدقائه الذي يسكن بالقرب من مقر المباحث العامة برفقة شقيقه الذي نقله بسيارته، ولم يكن يعلم شيئاً عن نياته، قبل أن يفاجأ بسماع إطلاق النار وتطويق القوات الأمنية الحي، بحسب وصفه.

وقال إن القوات الأمنية تحفظت على شقيق المقتول بعد انتهاء العملية، للاشتباه بتورطه في الجريمة، كونه من قام بتوصيل شقيقه إلى قرب مكان الجريمة، فيما أشارت مصادر مطلعة تحدثت إليها «الحياة» إلى أنه إضافة إلى شقيق الجاني، فقد احتجزت القوات الأمنية شخصين يشتبه بتورطهما في الجريمة.

وتشير دراسة متأنية لبيان وزارة الداخلية السعودية أول من أمس عقب وقوع الحادثة المذكورة إلى استهداف ممنهج للمباحث العامة ورجالها، إذ إنها ليست الحادثة الأولى ضد مقار إدارات المباحث، التي يعتبر من صميم عملها مكافحة «الفكر الإرهابي والمتطرف».

وتعتبر المباحث السعودية أحد أهم قطاعات الدولة، لما تقوم به من مهمات في المحافظة على الكيان السياسي والأمني للمملكة، ومكافحة العمليات الإرهابية والتخريبية، إضافة إلى مواجهة الحركات الفكرية والدينية المتطرفة ذات المبادئ الهدّامة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.