الرئيسيةأرشيف - الهدهدالتايمز: (البنتاجون) يوجه طياريه لضرب قوات الأسد لحماية (المتمردين)

التايمز: (البنتاجون) يوجه طياريه لضرب قوات الأسد لحماية (المتمردين)

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن طياري القوات الأمريكية حصلوا على أوامر، للمرة الأولى، لقصف القوات السورية الموالية للرئيس بشار الأسد إذا هاجموا قوات التمرد، الذين يلقون تدريبات على يد الجيش الأمريكي.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، أنه في حين تصر الولايات المتحدة على أنها ليست في حرب مع النظام السوري، فإن البنتاجون أعطى أوامر لطياريه بإستهداف أي فصيل أو جيش في الحرب السورية يمكن أن يخوض مواجهات مع ما يسمى بـ”القوات السورية الجديدة”.

وقدمت القوات الجوية الأمريكية أول دعم للوحدة، المكونة من نحو 60 مقاتل، الجمعة، عندما تعرضت لهجوم من عناصر جبهة النصرة، التابعة لتنظيم القاعدة. وسوف يستخدم الطيارون الأمريكيون قاعدة “أنجرليك” جنوب تركيا، لشن الغارات الجوية على أهدافها في سوريا.

وتقول التايمز أن المخاطر بالنسبة للولايات المتحدة تتعلق بأن التفاهم غير الرسمي مع حكومة الرئيس الأسد، لغض الطرف عن الغارات الجوية الأمريكية على داعش فى سوريا، ربما ينهار الآن.

 

 وتشير إلى أن سوريا لديها شبكة متطورة من صواريخ الدفاع الجوي التي من شأنها أن تشكل خطرا حقيقيا على كلا من طائرات الولايات المتحدة وطائرات التحالف الدولي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث