الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدإغلاق الدول سفاراتها في مصر لدواع أمنية

إغلاق الدول سفاراتها في مصر لدواع أمنية

- Advertisement -

وطن _ بعد الانفجار الذي وقع بمحيط مبنى القنصلية الإيطالية، اليوم، في شارع الجلاء بوسط البلد، وأسفر عن تدمير جزء من المبنى، وحالة وفاة و10 إصابات، أعلنت السفارة الإيطالية، تعليق خدمات قنصليتها في مصر لفترة مؤقتة.اضافة الى إغلاق الدول سفاراتها في مصر

ومع تكرار مثل هكذا حوادث والتي استهدفت المنشآت الحيوية، أو الانفجارات التي يشهدها الشارع المصري مؤخرا، إغلاق الدول سفاراتها في مصر  في الفترة الأخيرة.

وعلقت بريطانيا خدماتها في ديسمبر 2014 لأسباب أمنية، وأوضحت السفارة حينها، التهديدات التي تواجه مصر جراء “الإرهاب“، محذرة من خلال الخارجية البريطانية، رعاياها من السفر أو البقاء في مصر، مشيرة إلى أن مصر تواجه “تهديدات إرهابية” كبيرة في تلك الفترة، كما حذرت من السفر لشمال وجنوب سيناء تحديدا، عدا شرم الشيخ.

وزير الخارجية الإيطالي: بلادنا هي (الهدف) من وراء تفجير القنصلية بالقاهرة

- Advertisement -

 

وبعد قرار السفارة البريطانية تعليق أعمالها وإغلاق أبوابها بيوم واحد، قررت السفارتين الكندية والألمانية إغلاق أبوابهما أيضا، لاعتبارات ومخاوف أمنية وفق ما أعلنوه، بينما حذرت الخارجية الأسترالية مواطنيها في مصر من “هجمات إرهابية” محتملة.

وفي أغسطس 2013، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، إغلاق عدد من سفاراتها لدواع أمنية، في مقدمتها السفارات والبعثات الدبلوماسية في عدد من الدول العربية في ليبيا والعراق والكويت ومصر، وذلك لدواع أمنية دون إيضاح المخاطر أو تفاصيل الإغلاق في مصر.

- Advertisement -

يذكر أن انفجارًا ضخمًا وقع في محيط مبنى القنصلية الإيطالية بشارع الجلاء بوسط القاهرة، أسفر عن تدمير جزء من المبنى، وسقوط قتيل وإصابة 10 آخرين، خرج منهم 8 أشخاص بعد تحسن حالتهم الصحية، حسب ما أعلنت وزارة الصحة.

خبر مٌهمَل يكشف مفاجأة عن اسباب إغلاق السفارات الأجنبية في مصر

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث