الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدالكويت تمنع الزيارات السياحية بسبب الظروف الأمنية

الكويت تمنع الزيارات السياحية بسبب الظروف الأمنية

- Advertisement -

وطن _ وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح  الكويت تمنع الزيارات السياحية على زوجة وأبناء الوافد المقيم في الكويت لمدة 3 أشهر فقط، ومنح بقية أفراد الأسرة من الوالدين والإخوة زيارة مدتها شهر واحد، وكل تلك الأنواع من الزيارات غير قابلة للتمديد.

وقالت صحيفة الرأي  الكويتية في عددها الصادر الثلاثاء، إن الكويت تمنع الزيارات السياحية  لمواكب الظروف الأمنية المستجدة، وأشارت إلى أن نص القرار الثاني الذي أصدره اللواء الجراح على إلغاء تأشيرة الزيارة إذا لم يقم الزائر بدخول البلاد خلال شهر من إصدارها، عوضاً عن ما كان يعمل به سابقاً حيث كان يسمح للزائر بالقدوم خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار التأشيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن مدير عام الإدارة العامة للهجرة اللواء طلال معرفي سوف يقوم بتعميم القرارات على جميع إدارات الهجرة للمباشرة بتنفيذها فوراً، وأشارت إلى أن هذه القرارات تأتي في ظل الظروف الإقليمية الملتهبة، وفي خطوة تهدف إلى الحد من دخول العمالة الهامشية، حيث قرر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح وقف الالتحاق بعائل لجميع الوافدين باستثناء الزوجة والأبناء دون الـ15 عاما فقط.

- Advertisement -

وقال مصدر امني لـصحيفة ” القبس” إن اللواء الجراح ابلغ مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي بتعديل صلاحية التأشيرة، سواء أكانت تجارية أو عائلية أو سياحية من 3 أشهر إلى شهر واحد فقط، بمعنى انه بمجرد صدور التأشيرة لابد أن يدخل الزائر إلى البلاد خلال شهر.

لمواطني قطر والكويت .. ماذا يعني السفر بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث