الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدنقل سفير مصر في قطر محمد مرسى عوض الى بمومباي

نقل سفير مصر في قطر محمد مرسى عوض الى بمومباي

- Advertisement -

وطن _ أصدر سامح شكري وزير الخارجية المصريّ قراراً بنقل محمد مرسى عوض سفير مصر في قطر الذي تم استدعاؤه للقاهرة قبل عام، لمنصب قنصل مصر العام في مدينة مومباي فى الهند، في خطوة تؤكد غلق كل محاولات إعادة السفير المصري مرة أخرى إلى الدوحة .

ويأتي هذا القرار بعد استدعاء  سفير مصر في قطر إلى البلاد للتشاور في يناير 2014 إعتراضاً على تحركات قطر المساندة لجماعة الإخوان المسلمين.

سفير قطري فوق العادة يبدأ أعماله في مصر.. استمرار التقارب بين الدوحة والقاهرة يزعج أبوظبي

وقال مصدر مطلع إن تعيين محمد مرسى في مكان آخر يعد رسالة بتخفيض لمستوى التمثيل المصري في الدوحة، بل ويغلق الباب أمام أي عودة للسفير في المستقبل القريب، موضحا أن السفير ظل مسحوبا لمدة عام ونصف على أمل تحسن العلاقات خاصة في ظل الوساطات الخليجية، “إلا أن استمرار قطر في تدخلها بشئون مصر ودعمها لجماعة الإخوان“، دفع القاهرة لإتخاذ هذا القرار لقطع الطريق على عودة السفير وتخفيض مستوى التمثيل.

- Advertisement -

وأشار المصدر إلى أن ما حدث مع السفير المصري في الدوحة يشبه تماماً ما قامت به القاهرة بعد سحب سفيرها من تركيا عبد الرحمن صلاح حيث تم تعيينه مباشرة في وظيفة مساعد لوزير الخارجية لقطع الطريق على عودة السفير.

العلاقة بين مصر وقطر .. سامح شكري يعلن زوال الشوائب بين البلدين و”آل ثاني” يرد

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث