الرئيسية » أرشيف - الهدهد » ياسر عبد ربه يرد على قرار إقالته: نحن لسنا موظفين عندك

ياسر عبد ربه يرد على قرار إقالته: نحن لسنا موظفين عندك

وطن– قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المقال ياسر عبد ربه إن الرئيس محمود عباس لا يملك صلاحية إقالتي من منصبي

وأضاف  ياسر عبد ربه لوكالة صفا الفلسطينية، الأربعاء، “أنه تفاجأ بما تناولته وسائل الإعلام عن خبر إقالته، وأنه لم يُبلغ بأي شيء وليس لديه معلومات عن الإقالة وسببها”.

ونقلت تقارير إعلامية منذ ليلة أمس أن الرئيس الفلسطيني أقال عبد ربه من منصبه، خلال اجتماع اللجنة الليلة في رام الله الذي لم يحضره عبد ربه، كما لم يحضر الاجتماع الذي سبقه.

وأشارت إلى أنه سيتم اختيار أمين سر جديد للجنة التنفيذية قريبًا، على أن يشغل الرئيس هذا المنصب حتى موعد اجتماع التنفيذية القادم.

وأضاف عبد ربه “سمعت عبر وسائل الإعلام بهذا الخبر، وأن الرئيس يريد تولي مسئولية هذا المنصب، ولست أدري ماذا يريد أن يتولى بالضبط”.

وتابع “كما أن الرئيس لا يمتلك صلاحية إقالتي، وإنما هذا من شأن اللجنة التنفيذية للمنظمة، وفي حال أرادت إعفائي من منصبي، فيجب أن يكون ذلك باجتماع عام ويتم الإعلان عن الإقالة بشكل واضح”.

وقال: “أما إن كانت اللجنة التنفيذية هي من أقالتني، فسيكون لي ردًا مناسبًا تجاه ذلك”.

وأشارت مصادر فلسطينية عديدة إلى أن العلاقة بين عباس وعبد ربه يشوبها التوتر، خاصة مع علاقة عبد ربه الجيدة مع رئيس الوزراء الأسبق سلام فياض، والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وقال عبد ربه في تصريحاتٍ صحفية أخرى:” نحن لسنا موظفين عند الرئيس، نحن ائتلاف وطني في منظمة التحرير، وهذا قرار بحاجة لموافقة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ونحن فصائل وقوى سياسية ولسنا موظفين عند الرئيس”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.