الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مصر تطلب من (شقيقتها) الإمارات تقييد حركة (أحمد شفيق)

مصر تطلب من (شقيقتها) الإمارات تقييد حركة (أحمد شفيق)

 

أفادت تقارير اعلامية أن رئيس أحد الأجهزة السياسية المصرية زار أبو ظبى قبل أيام للبحث والتنسيق فى ملفات عديدة منها اقناع مسئولي الإمارات بالحد مما تعتبره القاهرة “تحركات غير مقبولة” من جانب أحمد شفيق المرشح الرئاسي السابق والمقيم فى الإمارات منذ خسارته للانتخابات الرئاسية صيف ٢٠١٢.

وبحسب المصدر الذى تحدث قبل يومين فإن هذا المبعوث ليس الاول الذى يذهب إلى الإمارات لبحث هذا الملف كما أنها “ليست المرة الاولى التى نثير فيها هذا الامر ولكن الامور تأخد منحنى غير مقبول لأنه يتحرك الآن كما لو كان سياسيا فى المنفى وهذا غير حقيقى وغير مقبول”. حسب ما ذكرته صحيفة الشروق المصرية.

ويقول مصدر رسمى مصرى اخر ان القاهرة لا تمانع فى بقاء شفيق فى الامارات وهو فى كل الاحوال “اسمه على قوائم الترقب والوصول عكس ما يروج له” ولكن هناك “امور غير مقبولة ولا يجب ان تسمح بها الامارات التى بالتأكيد لا تريد أن تبدو كما لو كانت تحتفظ بورقة ضد نظام الحكم الحالى فى القاهرة”.

وأضاف المصدر أن “احدا لا يشكك فى الدعم الإماراتى لمصر سياسيا واقتصاديا وأنها قامت بدور استثنائى بعد 30 يونيو بما فى ذلك تكفلها باستئجار شركة دعاية كبرى فى أمريكا عملت خلال العامين الماضيين من أجل التصدى لمقولة ان ازاحة مرسى عن الحكم كان انقلابا”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.