الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (تونس) تعلن الكشف عن مشرفيْن لتنظيم (عقبة بن نافع) الموالي لـ(داعش)

(تونس) تعلن الكشف عن مشرفيْن لتنظيم (عقبة بن نافع) الموالي لـ(داعش)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية عن كشف وإيقاف مشرفين اثنين رئيسيين للذراع الإعلامي لتنظيم ” عقبة بن نافع” الذي أعلن ولاءه لتنظيم “داعش”.

وجاء في بيانٍ صادر عن الداخلية التونسية: ” تُعلم وزارة الدّاخلية أنه في إطار مواصلة العمليّات الأمنيّة الاستباقية، قصد إجهاض المُخططات الإرهابيّة، تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للمصالح المختصة، بالتنسيق مع إدارات الاختصاص، من الكشف عن مشرفين رئيسيّين عن الذراع الإعلامي لكتيبة عقبة بن نافع الإرهابية، الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي وإيقافهم”.

وأعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد في نيسان الماضي مقتل قائد التنظيم لقمان ابو صخر، خلال اشتباك مع مجموعة مسلحة كانت تتحصن منذ نهاية 2012 بجبل الشعانبي من ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود بين تونس والجزائر.

وحسب السلطات التونسية، هذه المجموعة التي اختارت لنفسها اسم القائد العسكري المسلم الذي فتح تونس، مرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وخططت لإقامة “أول إمارة إسلامية” في شمال افريقيا في هذا البلد بعد “الثورة” التي أطاحت مطلع 2011 بنظام الرئيس زين العابدين بن علي.

وفي ايلول/سبتمبر 2014 أعلنت كتيبة عقبة بن نافع مبايعة تنظيم الدولة ودعته الى التحرك خارج سوريا والعراق.

وقالت في بيان آنذاك “الاخوة المجاهدون في كتيبة عقبة بن نافع (..) يدعمون بقوة تنظيم الدولة ويدعونه الى التقدم وتجاوز الحدود وتحطيم عروش الطغاة في كل مكان”.

وتعتبر المجموعة عناصر الامن والجيش “طواغيت” وتحرض على قتلهم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.