الرئيسية » أرشيف - تقارير » تأجيل (إعدام) مرسي وقيادات الإخوان المسلمين..

تأجيل (إعدام) مرسي وقيادات الإخوان المسلمين..

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، مد أجل النطق بالحكم في قضية التخابر واقتحام السجون إلى جلسة( 16) يونيو الجاري.

وأصدر القاضي قراره بمد أجل الحكم، بعد أن وصل الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية، صباح الثلاثاء، من أجل مزيد من المداولات بين هيئة المحكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أحالت أوراق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وقادة بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، وحركة حماس الفلسطينية إلى المفتي، وذلك في قضيتي اقتحام السجون والتخابر.

وترمي الإحالة إلى أخذ الرأي الشرعي للمفتي تمهيدا للحكم على المتهمين بالإعدام في قضيتي الهروب واقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير، والتخابر مع حركة حماس. حسب ما ذكرته “سكاي نيوز”

وضمت لائحة الإحالة إلى المفتي في قضية الهروب من السجون متهمين من مصر وفلسطين ولبنان، بينهم قيادات إخوانية مثل سعد الكتاتني وعصام العريان ومحمد بديع، بالإضافة إلى مرسي ويوسف القرضاوي.

أما في القضية التي يواجه المتهمون فيها تهم التخابر مع حماس وحزب الله اللبناني للإضرار بالأمن القومي للبلاد، فقد ضمت اللائحة محمد البلتاجي والنائب الأول للمرشد العام للإخوان، خيرت الشاطر وأحد أبنائه.

يشار إلى أن بعض المتهمين في القضيتين يحاكم حضوريا على غرار مرسي والشاطر، في حين يحاكم آخرون غيابيا أبرزهم القرضاوي، وبعض أعضاء حركة حماس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.