الرئيسيةأرشيف - الهدهد(القات) ممنوع من دخول (مكلا) اليمنية بأمر من القاعدة

(القات) ممنوع من دخول (مكلا) اليمنية بأمر من القاعدة

- Advertisement -

وطن – قرر تنظيم أنصار الشريعة في اليمن، التابع لتنظيم القاعدة، الذي يسيطر على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرقي اليمن، منع دخول وبيع نبتة القات إلى المدينة وضواحيها بدءا من اليوم الخميس.

وقال التنظيم الذي يسيطر على مدينة المكلا منذ الثاني من أبريل/نيسان الماضي في منشورات وزرعها في الشوارع والساحات العامة، اليوم الخميس، “إنه نظراً للشكاوي المتكررة والأخطار المترتبة على تعاطي القات وبيعه في مدينة المكلا وضواحيها ولما له من أضرار جسمية على النفس والمال والصحة والأسرة فإنه تقرر لدى إدارة الأمن منع إدخال وبيع القات في المدينة وضواحيها ابتداءً من اليوم 14 مايو(آيار)”.

وأشار التنظيم إلى أن من يخالف يتحمل “المسؤولية الشرعية”.

الجيش اليمني فصل “5” جنود من خدمتهم بعدما تعاطوا “القات” أثناء مهامهم العسكرية

- Advertisement -

والقات نبات مخدر يتعاطاه أغلب اليمنيين باعتبار منشط، ويزرع في كثير من مناطق البلاد ويتناوله اليمنيون بتخزينه في الفم لساعات، ويترافق معه في بعض الأحيان تعاطي مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية والسجائر.

ويختلف المجتمع في محافظة حضرموت عن بقية المحافظات اليمنية في نظرته لشجرة القات إذ يعتبرها نبتة دخيلة على المحافظة قادمة من المحافظات الأخرى.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث