الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدثلاث بريطانيات هربن من (داعش) مطلوبات في الموصل

ثلاث بريطانيات هربن من (داعش) مطلوبات في الموصل

- Advertisement -

وطن – نشر تنظيم داعش على صفحة تابعة له تسمى “عين على الموصل”، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه يلاحق ثلاث بريطانيات، تزوجن حديثاً من عناصر في التنظيم، وأضاف أن أعمار الفتيات الهاربات يقارب 16 عاماً.

ووفقاً لما أوردته صحيفة “تليغراف” البريطانية، في تقرير لها، فإن تنظيم داعش الإرهابي، أكد هروب 3 فتيات بريطانيات في الموصل، وسط تكهنات بكونهن الثلاث فتيات اللاتي أقدمن على الانضمام للتنظيم في بداية العام الحالي، بعد هروبهن من مسقط رأسهن العاصمة البريطانية لندن.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مرصد “عين الموصل” التابع للتنظيم، أن أعمار الفتيات تتراوح بين 15 إلى 16 عاماً، إلا أنه لم يكشف عن هوية الفتيات.

- Advertisement -

وأوضح الموقع أيضاً، أن عمليات البحث التي يجريها التنظيم داخل المدينة العراقية الموصل مكثفة، للعثور على الفتيات الهاربات.

الأمن الأردني يلقي القبض على قائد خلية “صغار داعش” بعد هروبه من محبسه واختبائه لأكثر من شهر!

وتدور شكوك كثيرة حول أن المراهقات الهاربات، هن شاميما بيجوم ( 15 عاماً) وأميرة عباس (15 عاماً) وخديجة سلطانة (16عاماً)، اللاتي تركن بريطانيا معاً للانتقال إلى سوريا في فبراير (شباط) الماضي، بحسب الصحيفة.

وفي تقرير سابق، كشفت مصادر أمنية بريطانية أن هناك حوالي 600 بريطاني غادروا البلاد، للقتال إلى جانب تنظيم داعش.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث