الرئيسيةأرشيف - تقاريرفنانون مصريون يشاركون احتفالات شيعة العراق في كربلاء

فنانون مصريون يشاركون احتفالات شيعة العراق في كربلاء

- Advertisement -

وطن _ كشف ائتلاف المسلمين للدفاع عن الآل والصحب عن وجود وفد فنى مصرى فى العراق حالياً، يضم أحمد ماهر، وحنان شوقى، ووفاء الحكيم، وأن الأخيرتين شاركتا ميليشيات الحشد الشعبى الشيعى زيهم وفعالياتهم في احتفالات شيعة العراق وقال وليد إسماعيل، منسق الائتلاف، إن الفنانتين حنان شوقى ووفاء الحكيم ارتديتا زى ميليشيات الحشد الشعبى، وهى الميليشيات الشيعية المسئولة عن تطهير وقتل السنة فى أكثر من مكان بالعراق، وكانت آخر جرائمهم مجزرة محافظة ديالى فى حق السنة، التى أصدر شيخ الأزهر بياناً بشأنها رفض فيه ممارسات الميليشيات ضد السنة فى العراق.

وأضاف «إسماعيل»: «كيف لفنانتين مصريتين ارتداء زى ميليشيات الشيعة في احتفالات شيعة العراق والبكاء على أضرحتهم، وأين كانت الدولة من تشيع الفنانين، وسفرهم إلى العراق لدعم ميليشيات غير حكومية، وارتدائهم زياً عسكرياً غير مصرح به؟». من جانبها، استنكرت حنان شوقى الهجوم الذى شنته عليها الائتلافات السلفية، واتهامها بالتشيع ومساندة ميليشيات شيعية تنفذ عمليات تطهير ضد السنة، قائلة: «هذا الكلام لا أساس له من الصحة، ومن يهاجموننى لا يدركون شيئاً مما يحدث هناك، فمن سمع غير من رأى بعينه». وأضافت: «رأيت هناك ضمن الحشد الشعبى العراقى مواطنين سنة وشيعة ومسيحيين، دون أن يكون هناك أى عنوان طائفى، وتعاملت مع بشر يخافون على وطنهم ويحبونه ولا يهمهم سوى مواجهة (داعش)، وأنا من طلبت منهم ارتداء الزى الرسمى للجيش، وشعرت أن هذا هو الزى الأنسب لزيارتنا للمقابر، إحياءً لذكرى مذبحة سبايكر».

بالفيديو.. الفنان المصري أحمد ماهر يشارك الشيعة طقوسهم فى كربلاء

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث