الرئيسية » أرشيف - الهدهد » نحو ستة آلاف أوروبيين يجاهدون في سوريا

نحو ستة آلاف أوروبيين يجاهدون في سوريا

وطن _ اعتبرت المفوضة الأوروبية للعدل فيرا جوروفا (تشيكيا) في مقابلة مع صحيفة الفيغارو الفرنسية نشرت اليوم الاثنين (13 أبريل/ نيسان 2015) أن ما بين خمسة إلى ستة آلاف متطوع أوروبيين يجاهدون في سوريا ويقاتلون ضد نظام بشار الأسد. وقالت جوروفا “على المستوى الأوروبي، نقدر الذين ذهبوا إلى سوريا بحوالي خمسة ألاف أو ستة آلاف شخص بينهم 1450 من فرنسا” معربة عن خشيتها من أن تكون هذه الأرقام “أقل بكثير مما هي عليه فعلا”.

“رويترز” تكشف المستور: من بين كل “100” روسي في سوريا يعود “50” في نعوش

وبسبب أوروبيين يجاهدون في سوريا تتم محاولة منع عمليات الذهاب إلى سوريا، تنوي المفوضة الأوروبية “التشديد أكثر على الوقاية أكثر من القمع” لأن القمع “يأتي متأخرا جدا”. وأضافت “في العام 2015، خصصنا ميزانية 2,5 مليون يورو من اجل تأهيل طواقم السجون والمدعين العامين الأوروبيين”. وأشارت إلى أنها تعمل بالإضافة إلى ذلك على إيجاد تعاون أفضل بين مؤسسات الشرطة والقضاء في أوروبا. وقالت أيضا “نريد أن يتكثف تبادل المعلومات بين الشرطة الأوروبية والقضاء الأوروبي”، مضيفة أن هذا التبادل يجب أن يأتي “بانتظام وبشكل آلي”.

واعتبرت أنه من الضروري “تشكيل فرق تحقيق مشتركة كي يتمكن المدعون العامون والشرطة في عدة بلدان من الاتحاد الأوروبي العمل معا”. وأعربت جوروفا عن تأييدها لتعيين مدع عام أوروبي. وقالت “في البدء، ستكون المحكمة الأوروبية متخصصة في مجال الفساد المالي في ميزانية الاتحاد الأوروبي فقط. ومع الوقت يمكننا أن نفكر انه بالإمكان توسيع صلاحياتها لتطال الجرائم المنظمة عبر الحدود وتهريب البشر مثلا”.

جنود أميركيون يقاتلون في سوريا.. “صور” تنشر لأول مرة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.