الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنامقدم البرامج باسم يوسف: أنتظر ربيعا عربيًا عاصفا

مقدم البرامج باسم يوسف: أنتظر ربيعا عربيًا عاصفا

- Advertisement -

وطن _ بعد أن توقف عرض برامجه وانتهى به المطاف في الولايات المتحدة، يبتعد  مقدم البرامج باسم يوسف بشكل كبير عن الصراعات في مصر، ويقول إنه ينتظر ربيعًا عربيًا جديدًا لكنه سيكون عاصفًا.

وفي لقاء أجرته شبكة إيه بي سي الإخبارية الأمريكية، أوضح يوسف الملقب بـ “جون ستيوارت مصر” أن عروض برنامجه بأكملها كانت هزلية وكان الناس ينفجرون ضحكا عند مشاهدته، لكنه رجح أن السبب في حظر ظهوره على الشاشة هو أن المادة المقدمة كانت تتسم بالسخرية الشديدة.

وعن بدايات برنامجه، قال مقدم البرامج باسم يوسف  “قررت أن أقدم برنامجا مشابها لذلك الذي يقدمه جون ستيوارت في أمريكا، ولكن على شبكة الإنترنت وكان ذلك في أعقاب ثورة يناير عام 2011، وبدأ الأمر بمجرد كاميرا فيديو وطاولة ولافتة تستقر في الخلفية بغرفتي، ولكن الفيديوهات انتشرت بسرعة عبر الإنترنت وأثارت ضجة كبيرة”.

- Advertisement -

ومع وصول الإخوان المسلمين لسدة السلطة، سخر يوسف بشدة من الرئيس محمد مرسي وجماعته، التي فازت بأول انتخابات حرة ونزيهة في مصر حيث يقول باسم على تلك الفترة: “كان يُسمَح بعرض برنامجي خلال فترة حكم الإخوان المسلمين، لأنهم لم يكونوا بالقوة الكافية لإيقافه” .. في إشارة ضمنية منه إلى أن الحكومة الجديدة كانت قوية وأوقفت البرنامج.

باسم يوسف يعود للشاشة للحديث عن “النظام” .. ولكن!

ومع بداية ظهور باسم يوسف، أعجِب جون ستيوارت بما يقدمه الساخر المصري ودعاه لحضور إحدى حلقات برنامجه “ذا ديلي شو”، ولبى ستيوارت دعوة مماثلة من يوسف للظهور في إحدى حلقات برنامجه البرنامج

وعن علاقته بستيوارت يقول يوسف “ذلك الرجل ليس مجرد محبوب هو أخ، وبطبيعة الحال، كلفته وكالة الاستخبارات المركزية بتدريبي من أجل استغلال السخرية لإسقاط البلاد”.. في إشارة منه إلى الاتهامات التي انتشرت في مصر من أصحاب نظرية المؤامرة عن أهداف برنامجه.

- Advertisement -

وعن أمر عودته لمصر يقول يوسف “يمكنني أن أعود لمصر في أي وقت أرغب فيه، وهل يمكنني أن أغادر مصر في أي وقت أريد؟ أعتقد أنه يمكنني فعل ذلك”.

وتوقف عرض برنامج البرنامج بعد أن أعلنت الحكومة المصرية أنها لن تسمح بأن يسخر أي شخص منها على حساب النظام الحاكم، ما دفع يوسف للسفر إلى الولايات المتحدة حيث يعمل حاليا كزميل زائر في معهد السياسة بهارفارد، وتلقى عروضا لاستكمال برنامجه لكنه يرفض عرض البرنامج خارج بلده، حيث سيتم استغلال ذلك واتهامه ب “الخيانة العظمى”.

باسم يوسف يشيد بالثورات العربية ويصفها بالنقية وهذا قراره حول برنامجه

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث