الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدأمريكية مسيحية تثير الجدل بتجربة ارتداء الحجاب 40 يوما

أمريكية مسيحية تثير الجدل بتجربة ارتداء الحجاب 40 يوما

- Advertisement -

وطن _  قررت سيدة مسيحية متدينة في الولايات المتحدة  ارتداء الحجاب لمدة أربعين يوماً، وهو نفس الحجاب المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، في حادثة غريبة كشفتها شبكة بي بي سي الإخبارية البريطانية.

وبحسب الخبر الذي نشرته بي بي سي على موقعها الإلكتروني بالإنجليزية، فإن السيدة الأمريكية جيسي إيجان، وهي أم لطفلين، وتعمل مربية أطفال في ولاية “إيلينويز” قررت العام الحالي  ارتداء الحجاب  الإسلامي لمدة أربعين يوماً، ثم نشرت تجربتها عبر مدونتها وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، لتشعل جدلاً واسعاً في الولايات المتحدة في أوساط المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

دعوات لارتداء الحجاب يوم الجمعة في نيوزيلندا تضامناً مع ضحايا المجزرة تلقى رواجا واسعا

وقالت إيجان: “أردت أن أضع نفسي في مكان شخص آخر”، مبدية أملها في أن يؤدي ما فعلته إلى التضامن والتعاطف مع المجتمع المسلم في الولايات المتحدة، وكذلك إلى فتح حوار بين الأديان.

- Advertisement -

وبثت شبكة بي بي سي تقريراً عن السيدة الأمريكية التي ارتدت الحجاب الإسلامي، حيث روت إيجان تجربة اليوم الأول لارتدائه، وهي التجربة التي أدت إلى تمسكها بالمضي قدماً في تجربة الأربعين يوماً، مع تأكيدها أنها مسيحية.

وتشير إيجان إلى أنها فعلت ما قامت به من باب التضامن مع المسلمين والتعاطف معهم، ولاقت ترحيباً من السيدات المسلمات اللواتي شاهدنها في اليوم الأول عندما ذهبت لاستلام طفلها من المدرسة في نهاية يومه الدراسي.

نيرمين محسن في أوّل ظهور بعد اعلانها ارتداء الحجاب تردّ على اتهامها بارتدائه لأجل الشهرة (شاهد)

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث