الرئيسيةأرشيف - الهدهدالكويت تخلي سبيل رئيس تحرير صحيفة في قضية (الإساءة للإمارات) بكفالة

الكويت تخلي سبيل رئيس تحرير صحيفة في قضية (الإساءة للإمارات) بكفالة

- Advertisement -

وطن- أخلت محكمة الجنايات الكويتية، الإثنين، سبيل رئيس تحرير جريدة الشعب الكويتية الأسبوعية والخاصة، “حامد بويابس” بكفالة مالية قدرها 200 دينار كويتي (598 دولارا أمريكيا) في قضية “الإساءة لدولة الإمارات العربية”.

وكانت السلطات الكويتية قد ألقت القبض على “بويابس” في 28 فبراير/ شباط الماضي، متهمة إياه بالإساءة للشعب الإماراتي وولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال نشره على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورة لولي عهد دبي أثناء تناوله الطعام في أحد الأماكن في الكويت، وحوله عدداً من المواطنين يلتقطون له الصور.
وكتب “بويابس” تغريدة معلقاً على الصورة جملة اعتُبرت “مسيئة” للإمارات، حيث أمرت النيابة الكويتية باحتجاز “بويابس” 10 أيام ثم أمر قاضي التجديد في 9 مارس/ آذار الجاري باستمرار حبسه 10 أيام أخرى.
وكانت المحكمة نفسها قد أخلت في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، سبيل “بويابس” بكفالة مالية قدرها 5 آلاف دينار (14 ألف دولار أمريكي) في قضية “الإساءة” للمملكة العربية السعودية.

يشار إلى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية، “أنور قرقاش” كان حينها قد عبر عن غضب السلطات في الدولة من تلك التغريدة وشن هجوما عنيفا على “بويابس”، بسبب التغريدة والصورة التي انتقد فيه أبناء بلده وهم يصورون الشيخ حمدان بن محمد بن راشد.
ووصف قرقاش تغريدة “بويابس” بأنها: “هجوم حقير على سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، ليست هذه أخلاق الخليج، ولابد من وضع حد لهذا التطاول”، مضيفاً أن “حرية التعبير لا تشمل التطاول الرخيص على قيادات الإمارات أو الكويت أو أي بلد خليجي، لابد من وضع حد لهذا السب، والإمارات لا ترضى الخطأ في قياداتها”.

هكذا حاول مهربو مخدرات توريط سلطنة عمان بتهريب شحنة “شبو” للكويت

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث