الرئيسيةأرشيف - الهدهدقناة إسرائيلية: إيران تسلح الحوثيين على بعد 800 كيلو متر من مكة

قناة إسرائيلية: إيران تسلح الحوثيين على بعد 800 كيلو متر من مكة

- Advertisement -

وطن- قالت القناة السابعة الإسرائيلية “عاروتس شيفع”: “إن مصادر بالشرق الأوسط وروسيا أكدت قيام سفينة إيرانية بتفريغ 185 طنًا من الأسلحة في ميناء “سليف” لصالح جماعة الحوثيين (الشيعية المسلحة) وكلاء إيران باليمن.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن ميناء “سليف” يتصل بشكل مباشر بالعاصمة صنعاء ويبعد 500 ميل أو 800 كيلو متر جنوب مكة المكرمة.

وذكرت أن الحوثيين قاموا بإغلاق الميناء أمام العامة، ومنعوا الموظفين العاديين في الميناء من الدخول حتى ينتهوا من تفريغ شحنة الأسلحة الضخمة، مشيرة إلى أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رفض سيطرة الحوثيين على صنعاء وتحركاتهم باليمن، إلا أن حصولهم على الأسلحة الإيرانية بشكل علني يشكك بشكل كامل في أن الحوثيين سيتفاوضون على أي شيء مع السُّنة.

- Advertisement -

وأضافت أنه لا يُعرف بعد ما إذا كان الحوثيون سيستخدمون شحنات الأسلحة الضخمة للتحرك ضد الجنوب اليمني ذي الأغلبية السنية لتعزيز قبضتهم على اليمن أم أنهم سيتحركون بها شمالًا ضد السعودية.

واعتبرت أنه في ظل سيطرة الحوثيين والإيرانيين على جبال شمال اليمن بشكل كامل، فإنهم الآن يتمتعون بوضع استراتيجي مميز لشن هجمات شمالًا باتجاه مكة وكذلك على جبال عسير المطلة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت أن الحوثيين شنوا في نوفمبر 2009م هجومًا ضد السعودية، وعبروا الحدود وهاجموا عدة مواقع سعودية، إلا أن المملكة تمكنت بعد سلسلة من المعارك من استعادة الأراضي التي سيطر عليها الحوثيون.

السعوديون للتفاهم حول الحدود مع اليمن أخذوا الناطق باسم الحوثيين من الكويت للرياض

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث