الرئيسية » غير مصنف » سلطنة عُمان : ” ما فعل #سعيد_جداد و ما لم يفعل “

سلطنة عُمان : ” ما فعل #سعيد_جداد و ما لم يفعل “

وطن- سعيد جداد هو واحدٌ منا أبنٌ لهذا الوطن ، لم يسرق ثروات الوطن ، لم يكن يوماً إنتهازياً وصولياً ، لم يهدر مقدرات الوطن لم يعطل تنمية الوطن ، فقط كان قلبه على هذا الوطن .

بعد أحداث 2011 م سادت موجةٌ من التفاؤل بالإصلاح و التغيير، من الظلم و الفساد إلى العدل و الشفافية ، و لكن لم يكن هناك سوى المزيد من التكميم و الترهيب و الإنتقام من شباب الإصلاح بالإعتقال و التغييب ، و ما زالت تلك الخناجر الفاسدة تسرح و تمرح في البلاد ، لماذا هذا التعنت و التمسك بالظلم ؟ .

” العدل و الإصلاح كلماتٌ ترقص مذبوحةً من التنظير على الطبول ”
هناك ثلةٌ من المنظرين و المثقفين تعوي و تجلجل في قيم الحرية و العدل و الإصلاح ، و في الواقع حين يقع الظلم و هم شهودٌ عليه بكامل جعجعتهم ينكمشون ، يتجاهلون وقعه جُبناً و كأن في أفواههم ماء ، يتناسون مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية تجاه المظلومين .

ماذا فعل سعيد جداد حتى يعتقل ؟
هنا أقف عند هذا السؤال للمرة الألف و لم أجد الإجابة ، لكن أعلم ماذا فعلوا بسعيد ، أضطهدوه و قال لهم لا لن أصمت ، منع من السفر و أعتقل و غيب عن أهله في المرتين الأولى و الثانية و هو مضربٌ عن الطعام و حالته الصحية متدهورة و قال لهم لا لن أصمت ، ” لاءُ ” سعيدٍ و صوته و كبريائه و شجاعته كانت فداءً للحقوق الأسمى لهذا الوطن ، منحها لأرضه دون تردد ، هذا ما فعل #سعيد_جداد و ما لم يفعل .

عندما أطعم العسكر أفواه المصريين القدماء… فاستحت الأعين!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.