الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهداختلافات بالجامعة العربية حول أفضلية الحل السياسي أو العسكري للأزمة الليبية

اختلافات بالجامعة العربية حول أفضلية الحل السياسي أو العسكري للأزمة الليبية

- Advertisement -

وطن- وكالات – بحث المندبون الدائمون لدى جامعة الدول العربية الخميس تطورات الازمة الليبية بمشاركة مبعوث الجامعة لليبيا ناصر القدوة ولم يتم التوصل لاتفاق بشان مسار الحل للازمة .

وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية إن الاجتماع تناول التطورات الراهنة بشأن الازمة الليبية بحضور مبعوث الامين العام للجامعة العربية ناصر القدوة الذي كان يريد استطلاع اراء المندوبين الدائمين قبيل انعقاد الاجتماع الوزاري المقبل حيث تم استعراض تطورات الازمة واجتماعات مجلس الامن في نيويورك وايضا ما يجري داخل ليبيا وكذلك الاجتماعات التي ستبدأ اليوم في المغرب بشأن الحوار الليبي .

العرب توافقوا على أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية.. مبروك إلى تسيبي ليفني

وأضاف انه تم بحث الدور الذي يمكن أن تقوم به الجامعة العربية ووزراء الخارجية فيما يخص الشأن الليبي ، مشيرا إلى انه تم طرح العديد من الآراء من قبل مندوبي الدول العربية والتي تركزت حول ضرورة بذل الجهد لإخراج ليبيا من ازمتها الحالية.

- Advertisement -

وأوضح انه كان هناك تباينا في الآراء في كيفية التعامل العربي للخروج من الازمة الراهنة وهذا امر طبيعي وتم الاتفاق على مواصلة الحوار ، معربا عن امله في ان يخرج المجلس الوزاري بما يعيد لليبيا سلامتها واستقرارها.

فيما اوضح مصدر دبلوماسي عربي شارك في الاجتماع أن المشاورات تركزت حول التعرف على الحد الادنى من التوافق بشأن المسار الذي يجب السير عليه لحل الازمة الليبية وهل سيكون المسار السياسي ام التدخل العسكري اولا .

وقال المصدر إن موضوع محاربة الارهاب امر ضروري لمكافحة الجماعات الارهابية ، موضحا ان الآراء مازالت متباينة بشأن المسارين ايهما يتم الاخذ به للتعامل مع الازمة الليبية ، واشار الى انه لم يتوفر الحد الادنى من التوافق ورفع الامر برمته الى مجلس الجامعة العربية .

- Advertisement -

من جانبه قال ناصر القدوة ان هذا الاجتماع غير رسمي وبالتالي لا يصدر عنه اي شيء ، مضيفا انه سيقدم لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري يوم الاثنين المقبل تقريرا حول تطورات الاوضاع في ليبيا ونتائج اتصالاته مع مختلف الاطراف المعنية ومع دول الجوار في ضوء محادثاته في مصر والجزائر مؤخرا.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث