الرئيسيةأرشيف - الهدهدمقاتلات إماراتية تعود للمعركة بغارات على داعش بعد تعليق للعمليات

مقاتلات إماراتية تعود للمعركة بغارات على داعش بعد تعليق للعمليات

- Advertisement -

وطن- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية الثلاثاء أن طائرات من سرب F16 المقاتلة التابعة للقوات الجوية الإماراتية والمتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالأردن قامت صباحا بتوجيه ضربات لمواقع تنظيم داعش، في تطور يؤشر إلى عودة الإمارات لتنفيذ طلعات جوية بعد فترة تعليق بدأت مع سقوط طائرة الطيار الأردني، معاذ الكساسبة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الطائرات الإماراتية نفذت “ضربات جوية استهدفت مواقع تنظيم داعش الإرهابي محققة أهدافها وعادت سالمة الى قواعدها” دون تقديم المزيد من التفاصيل.

مرتزقة وقواعد عسكرية وقوّات “بلاك ووتر”.. كل هؤلاء وغيرهم جمعتهم الإمارات على أراضيها فَلِمَ تسعى؟!

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن الإمارات علقت مشاركتها في الطلعات الجوية ضد داعش بسوريا بعد سقوط مقاتلة أردنية وأسر طيارها، معاذ الكساسبة، في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي، والذي قتله التنظيم حرقا قبل أيام، مشترطة نقل قوات التحالف لمعدات وطائرات تستخدم في عمليات الإنقاذ إلى شمال العراق للتدخل عند الحاجة.

- Advertisement -

وكانت الإمارات قد أعلنت نقل سرب من طائراتها المقاتلة إلى الأردن للمشاركة في الضربات الموجهة لتنظيم داعش بعد نشر التنظيم لفيديو إحراق الكساسبة.

الأمريكان يستغربون قيام الإمارات بدور أكبر من المطلوب منها ضد داعش ويعتبرون العلاقات معها هي الأقوى

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث