9 حيل تغير مفهوم البحث في محرك “غوغل”

0

يستخدم جميعنا محرك البحث ” غوغل ” بصفة يومية، إلا أن الطريقة التقليدية في استخدام المحرك قد تفوت عليك استفادة أكبر من الإمكانات التي يقدمها، وعرضت مجلة لايف نقلاً عن ” تايم ” الأمريكية، 9 حيل و نصائح يمكنك بها تغيير نظرتك لهذا المحرك، فضلًا عن تعزيز الاستفادة منه.

1- استخدام علامات التنصيص :

وضع علامات تنصيص حول العبارة التي تبحث عنها سيظهر لك فقط الصفحات التي تحتوي على كلمات العبارة بنفس الترتيب، ما يسهل ويسرع الوصول للعبارة الطلوبة.

2- استخدام رمز الـ”*” :

أي استخدامها بين كلمات عبارة البحث، وتفيد ذلك في الفصل بين كلمات العبارة لمزيد من دقة النتائج، مثل أن تفصل بين اسم المطرب واسم الأغنية بنفس الرمز.

3- تجنب الكلمات العامة :

حاول أن تقتصر في البحث على الكلمات والأسماء المميزة لما تقصد البحث عنه، بمعنى أنك عند البحث مثلًا عن السيارة جاكوار يستحسن أن تكتب ” جاكوار ” دون السيارة جاكوار.

4- أضف كلمة Site :

تفيد هذه الطريقة عند البحث عن موقع بعينه، فإذا كنت تبحث عن موقع مجلة ” تايم ” مثلًا، فيستحسن أن تكتب في مربع البحث Site: Time.

5- غوغل أخبار :

تتميز خدمة البحث عن الأخبار في ” غوغل ” بأنه يمكنك من خلالها البحث في الأرشيف عن الأخبار القديمة حتى تلك التي وقعت منذ عام 1880.

6- المقارنة بين الأطعمة :

يمكنك المقارنة بين الأطعمة المختلفة، من حيث قيمتها الغذائية وعناصرها من خلال وضع الاختصار VS بين اسمي أي طعامين تريدهما.

7- أضف كلمة Define: للبحث عن المعاني :

يمكنك بإضافة هذه الكلمة قبل الكلمات الجديدة أو التعبيرات الأجنبية الحصول على شرح و توضيح لمعناها.

8- استمتع بلعبة Atari Breakout :

ابحث عن كلمة Atari Breakout على ” غوغل صور ” دون علامات تنصيص، وابدأ فورا اللعب.

9- البحث عن أصل الصور :

يمكنك من خلال محرك بحث ” غوغل “، التعرف على أصل أي صورة تشاهدها، بحفظها على جهازك والبحث عنها باستخدام الصورة نفسها، حيث يمكنك بهذه الطريق العثور على الصور المشابهة ما يتيح لك الوصول لأول موقع نشرها.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.