الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدحركة «المقاومة الشعبية» تتبنى حرق أحد فروع بنك «الإمارات دبي الوطني» في...

حركة «المقاومة الشعبية» تتبنى حرق أحد فروع بنك «الإمارات دبي الوطني» في مصر

- Advertisement -

وطن- أضرم مجهولون النيران في أحد فروع بنك «الإمارات دبي الوطني» الواقع في شارع الهرم بمحافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية، وذلك عبر إلقائهم لزجاجات المولوتوف، وهو ما أدى إلى احتراق واجهة البنك، فيما دفعت قوات الحماية المدنية المصرية بـ 3 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، ونجحت في إخماد ألسنة اللهب المتصاعدة.

وتداول نشطاء على موقعي فيس بوك وتويتر أنباء تفيد أن حركة تدعى «المقاومة الشعبية»، قد تبنت الهجوم ضمن خطة واسعة لاستهداف مصالح الدول التي تعتبرها داعمة للانقلاب العسكري في مصر.

وتلقّت غرفة عمليات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة، بلاغًا يفيد بإشعال مجهولين النيران فى بنك «الإمارات دبى الوطنى» بشارع الهرم، وتم الدفع بسيارات الإطفاء إلى موقع الحادث، وتبين اشتعال النيران فى مدخل البنك بعد إلقاء مجهولين زجاجات مولوتوف عليه، بينما فر الجُناة هاربين.

رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي: القرار المصري بيد ابن زايد الذي اشترى “السيسي” بأموال الإمارات!

- Advertisement -

وليست هذه المرة الأولي التي يتم فيها استهداف مصالح الإمارات في مصر، حيث أضرم مجهولون النار قبل أسابيع قليلة فى محطة وقود «إمارات مصر» بمنطقة كرموز بالاسكندرية.

وتمكنت الشرطة من ضبط الجناة، وأكد أحد المتهمين في القضية عملهم على استهداف مصالح دولة الإمارات العربية المتحدة، لدعمها نظام «السيسي»، واستهداف المنشآت العامة والشرطية، ولذلك قاموا برصد محطة الوقود، وأضرموا النيران فيها.

وتعتبر الإمارات أحد أبرز الداعمين للنظام العسكري الحاكم في مصر، حيث يعتبرها النشطاء أحد أبرز ممولي آلة القمع المصرية وأبرز الداعمين سياسياً للانتهاكات التي يمارسها النظام العسكري في مصر.

كل ما تريد معرفته عن حركة “حسم” .. جيل من الشباب المصري لا يرى غير العنف طريقا

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث