الأربعاء, أكتوبر 5, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتناإحذروا الدخول بعلاقة عاطفية في الشتاء لهذه الأسباب!

إحذروا الدخول بعلاقة عاطفية في الشتاء لهذه الأسباب!

- Advertisement -

وطن- حذرت الدراسات الأخيرة من “الدخول بعلاقة عاطفية في فصل الشتاء، لأسباب مرتبطة بفسية المرأة في الشتاء والهزات والإضطرابات العاطفية الخارجة عن إرادتها”، موضحةً “لأنها رقيقة أكثر من الرجل تتأثر سريعا فيصيبها الإكتئاب واليأس، ما يعرف بالإكتئاب الموسمي، والمعروف علمياً بـ”الاضطراب العاطفي الموسمي“.

ولفتت الدراسات الى أن الأعراض الخاص بالإكتئاب غير الموسمي تختلف عن الإكتئاب الموسمي، وتتمثل أعراضه التي أوضحتها الطبيبة الألمانية في” الشعور بالخمول والإرهاق، والرغبة في إلتهام الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ما يزيد وزنك ،والقلق والاكتئاب بدون سبب معروف”.

ما تراه أولاََ في هذه الصورة يحدد ما تسعى إليه في علاقة عاطفية

لذلك قدمت الدراسات مجموعة من النصائح لكل من تعاني من الإضطراب العاطفي الموسمي لتفادي الإضطرابات الموسمية العاطفية، وهي “التعرض لضوء أبيض ساطع، بالجلوس أمام مصباح شديد الإضاءة تبلغ 10 آلاف لُكس، على مسافة تبعد متراً واحداً، لمدة 30 دقيقة يومياً، مع النظر للضوء مباشرة الضوء لمدة ثلاث ثوانٍ تقريباً كل 90 ثانية حتى تنتقل إشارات تنشيطية إلى الدماغ عبر شبكية العين”، مشيرةً الى أن “التنزه اليومي في الهواء الطلق والنظر إلى السماء فهما من أهم الإجراءات الوقائية التي تقيك الإضطرابات العاطفية الموسمية، لذلك فمن الأفضل إتباع ما سبق حتى تمر حالتك العاطفية بسلام، وحتى لا تتأثري بما يعكر مزاجك العاطفي وبالتالي حدوث ما لا ترغبين فيه في علاقتك”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث