طرق فعالة لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة بدون حمية قاسية

0

دعونا نقوم بعمل حسبة صغيرة: إذا افترضنا أنّك ترغب في التخلص من نصف كيلو أسبوعياً، فإنّ هذا يعني أنّك تحتاج إلى التخلي عن 3500 سعرة حرارية، ولقد وجدنا ومن بعد العديد من الدراسات أنّ أفضل طريقة للقيام بذلك هي عن طريق توزيع هذه المهمة على أيام الأسبوع، من خلال تخطي ما يقارب الـ500 سعرة حرارية يومياً.

إنّ التخلص من نصف كيلوجرام، قد يذهب عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية المكثفة، أو عن طريق التخلي عن بعض العادات الصحية التي لن تصنع فارق كبير في حال وجودها.

قم باختيار بعض الطرق التالية واتبعها على مدار الأسبوع، صدقني ستلاحظ فرقاً هائلاً في وزنك دون الشعور بالجوع أو التعب.

 

استخدام الخص بدلاً من خبز الهمبرجر

تحتوي قطعة الخص على 5 سعرات حرارية، بينما يحتوي خبز الهمبرجر على ما يقارب الـ500 سعرة حرارية، ومع إعادة التفكير في الموضوع، نجد أن خبز الهمبرجر لا يتمتع بطعم رائع، بل إن جل ما يقدمه هو الكربوهيدرات والنشويات الضارة! لذا قم باستخدام الخص أو الهندباء أو السلق كبديل عن خبز الهمبرجر.

 

لا تضع الجبن في شريحة الغداء

إنّ الشريحة النموذجية لوجبة الغذاء تحتوي على ما يقارب الـ80-100 سعرة حرارية، وتزيد كمية السعرات الحرارية إذا كانت تلك الشريحة جاهزة وليست محضرة منزلياً، حيث أنّ معظم المطاعم تقوم بوضع 3 قطع من الجبن. ولقد وجدنا إنّ القطعة الواحدة من الجبن الخاص بتلك الشرائح تحتوي على ما يقارب الـ300 سعرة حرارية! لذا لا بأس إن قمت بتخطي الجبن 3 مرّات في الأسبوع لتكون النتيجة تخلصك من 900 سعرة حرارية بكل بساطة!

 

تناول الزبادي اليوناني

إنّ ملعقة واحدة من المايونيز تحتوي على ما يقارب الـ100 سعرة حرارية! كمية كبيرة أليس كذلك؟ لذا ننصحك بتناول الزبادي اليوناني، حيث إنّه لا يحتوي على هذا الكم الهائل من السعرات الحرارية، إضافة إلى طعمه الرائع.

 

استخدم زيت الزيتون

إنّ طهي الطعام وبغض النظر عن نوعه يستوجب دائماً استخدام كمية لا بأس بها من الزيت، وهذا يضيف ما يقارب الـ300 سعرة حرارية إلى الوجبة! ونحن بالطبع ندخل إلى المطبع 4 مرّات في الأسبوع على الأقل. لذا ننصح باستخدام زيت الزيتون بدلاً من استخدام زيت الذرة على سبيل المثال، وبهذه الطريقة ستتخلص مما يقارب الـ500 سعرة حرارية في يومين فقط! لذا قم بإعادة التفكير في نظامك الغذائي

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.