تخلّص من “السمنة” بـ5 خطوات بسيطة خلال أسبوع فقط

0

يبذل من يعانون من السمن المفرطة كل السبل من أجل التخلص منها، فيلجأ البعض لممارسة الرياضة والاعتماد على نظام غذائي معين يساعدهم بشكل أو بآخر على خفض أوزانهم بسرعة.

 

غير أن كثيراً من هؤلاء الاشخاص، رغم اتباعهم لتلك الطرق لانقاص الوزن، يفشلون في الوصول الى نتائج ايجابية في هذا الجانب.

 

وهنا بعض الإرشادات التي في حال الالتزام بها بشكل دقيق، فإنّه من المتوقع بكل تأكيد فقدان بين 3 و4 كجم خلال وقت قصير ربما أسبوع واحد:

 

1-الإفطار: ابدأ يومك مع الحليب ورقائق الذرة، وتجنب تناول أي نوع من الزبدة أو السمن في بداية اليوم.

 

يمكنك أيضاً أكل البيض أو الفول دون خبز، ويفضل البيض المسلوق أو المقلي بزيت خفيف. يساعد بروتين البيض والفول على تعزيز الشعور بالشبع على مدار اليوم.

 

2-الغداء: تجنب المخللات، وخفّف الملح بكشل عام، وتناول القليل من الأرز، ويفضل الأرز الأسمر، مع حصة كبيرة نسبياً من اللحم الأبيض كالسمك أو الدجاج الخالي من الدهون.

 

على الغداء تناول أكبر كمية ممكنة من الخضروات، فهي مع اللحوم تشكل العنصر الرئيسي لهذه الوجبة، والأرز عنصر مساعد. يفضل تناول بعض اللبن الرائب مع الغداء.

 

3-وجبة خفيفة: فاكهة الموسم، أو فواكه مجففة، أو بعض المكسرات، ويتوجب عليك ضبط الكمية لتكون أقل من المعتاد.

 

4-العشاء: من الأهمية تناول وجبة العشاء مبكراً، وهي بشكل عام تشبه وجبة الغداء من حيث الاعتماد على الخضروات واللحوم الخالية من الدهون، وربما قليل من الأرز.

 

5-الكميات والماء: تذكّر أن ما يساعدك على فقدان مؤثر في الوزن هو ضبط كمية الطعام الذي تأكله، وشرب الكثير من الماء، وتجنب الأطعمة التي تزيد الوزن مثل المعجنات، كالكعك والبسكويت والفطائر والحلويات كلها باستثناء الشوكولا الداكنة التي تبلغ نسبة الكاكاو فيها أكثر من 70 بالمائة.

 

لزيادة فقدان الوزن اهتم بالمشي ساعة على الأقل يومياً، أو ممارسة تمارين رياضية مكثفة تعتمد على رفع الأوزان أو الأجهزة المقاومة لمدة نصف ساعة يومياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.