بلاستيك وأسنان وأشياء أخرى في وجبات ماكدونالدز

0

اعتذر فرع شركة ماكدونالدز في اليابان لزبائنه عن تلوث قطع الدجاج (تشيكن ناغيتس) والبطاطا المقلية. وفي مؤتمر صحفي قال المسؤول التنفيذي تاكيهيرو أوكي في شركة ماكدونالدز “كانت هناك ملوثات في الطعام أقلقت زبائننا لذلك نحن نعتذر بشدة”. ونفى أوكي أن تكون مثل تلك الحالات دليل على وجود مشكلة في مراقبة الجودة، واصفا هذه الحوادث بأنها حالات يجب ألا تتكرر.

وجاء الاعتذار بعد أن عثر أحد العملاء على قطعة من الفينيل طولها أربعة سنتميتارات في قطعة دجاج مقلية في نهاية الأسبوع الماضي، ما دفع سلسلة متاجر ماكدونالدز لوقف مبيعات “تشيكن ناغيتس” المنتجة في مصنع تايلاند، ومازالت الشركة تحقق في الواقعة.

وفي نهاية شهر (آب/ أغسطس) عثرت سيدة يابانية في وجبة اشترتها من أحد مطاعم سلسلة ماكدونالد في مدينة اوساكا غرب اليابان، على سن بشري وفقا لما نشرته محطات تلفزيونية يابانية. وأبلغت السيدة إدارة المطعم بالأمر فقدموا لها الاعتذارات من دون أن يعوضوا لها حتى عن ثمن الوجبة نفسها.

وتبين بالتحليل المخبري أن السن بشري يحمل آثارا تشهد على أنه خضع لعلاج لدى طبيب أسنان. وصرحت السيدة لمحطة “تي بي اس” أن ما اكتشفته يجعلها تشعر بالخوف على طفلها، مضيفة: “لدي طفل صغير. إني أصاب بالذعر حين أتخيل أنه كان يمكن أن يبتلع السن وأن يختنق به”. ووفقا لماكدونالدز إنه لا يوجد بين موظفيها في التنفيذ أو حتى من الموردين فقد سنا، ولم تكن هناك أي علامات على أن السن تعرض للقلي، ولاتزال ماكدونالدز تحقق في كيفية وصول السن والبلاستيك للطعام.

ومن بين سلسلة الفضائح التي ضربت ماكدونالدز في اليابان في الأشهر الأخيرة، تعرض طفل صغير للإصابة في فمه بواسطة قطعة من البلاستيك في مثلجات الآيس كريم في شهر (ديسمبر/كانون الأول). وتتزامن هذه الفضائح أيضا مع أزمة أخرى عانت منها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في اليابان، وهي القدرة على تأمين البطاطا في ظل إضراب عمال المرافئ في غرب أمريكا.

DW

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More