قناة عبرية: إسرائيل لم تعد قبلة المهاجرين

0

لم تقتصر الانتصارات المدهشة التي حققتها المقاومة الفلسطينية الباسلة على إلحاق خسائر عسكرية نوعية بجيش الاحتلال، في مواجهة العدوان الذي استمر 51 يوما، بل امتد الأمر إلى ذعر هائل ضرب أوصال المجتمع الإسرائيلي، تمثل في صعود صاروخي لأعداد المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين طواعية من إسرائيل في أغسطس الماضي.

وقال موقع القناة السابعة الإسرائيلية ”عاورتس شيفع”: ”لاحظ مراقبون أن العديد من هؤلاء أخذتهم الدهشة من وطأة الحرب، واتخذوا قرارا بأن إسرائيل لم تعد المكان الأمثل للعيش بالنسبة لهم”، لافتا إلى وابل صواريخ القسام التي انهالت في قلب إسرائيل.

وبلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين غادروا دولة الاحتلال طوعا في أغسطس 379، وهو عدد يفوق عدد المغادرين خلال الشهور الأربعة السابقة لأغسطس مجتمعة.

وأشارت إحصائيات إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة طواعية هذا العام 5388 كان معظمهم يبحثون عن فرص عمل.

وتجلت مظاهر الرعب من المقاومة أيضا في شلل تام للنشاط الرياضي داخل الكيان الصهيوني قبل إبرام اتفاق إطلاق النار حيث قالت صحيفة واشنطن بوست إن الموسم الكروي المحلي الإسرائيلي، تعرض للتأجيل،كما تقدم الإسباني أوسكار جارسيا المدير الفني لفريق مكابي تل أبيب الإسرائيلي باستقالته.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More