شاهد.. سيناتور أمريكي: “إسرائيل يحميها الجيش المصرى منذ كامب ديفيد”

0

قال جيمس إنهوف عضو ، وهو مؤيد بشدة للكيان الصهيوني في جلسة الكونجرس يوم ٣٠ يوليو ٢٠١٤:
– مصر تلعب دوراً مهماً في دعم إسرائيل
– دعم لإسرائيل بدأ في 1979 عندما عقدوا صفقة قال الجيش المصري بعدها: “نحن من سيتولى حماية إسرائيل”
– السيسي يعمل كتفا بكتف مع الإسرائيليين لتدمير الأنفاق
– من يفكر في معاقبة مصر بقطع المعونة العسكرية فإنه يعاقب إسرائيل بنفس الدرجة

نص كلام عضو الكونجرس بالكامل:

“الإسرائيليون أقوياء. ويجب أن أذكر الناس في كل مرة أن إسرائيـــل هوجمت ستة مرات منذ استقلالها في الأربعينيات .. إسرائيل هوجمت ست مرات مختلفة!

ونتذكر كيف أن عددهم كان أقل في حرب الأيام الست في ١٩٦٧، ومع هذا انتصــروا وســـادوا ثم مرة أخري حدث الشيء نفسه في يوم الغفران، وكان ذلك في عام ١٩٧٣، مرة أخري انتصـــروا ..

وانا غالباً ما أمزح مع الإسرائيليين (بخصوص هذا)، ولقد أخبرت رئيس الوزراء نتنياهو أن الإسرائيلييـن يعتبرون أن الحرب الحرة هي عندما يكون عددهم نصف عدد عدوهم.

أي أنهم مجموعة عظيمة من الناس، ويجب أن نستمر في دعمهم.”

ويضيف عضو الكونجرس إنهوف:
“أسمع الناس يتحدثون مرارا عن حل الدولتين حــل الدولتيـن بين حمـــاس وإسرائيـــل يثيـر الاهتمام لأن حماس لا تعتبر ان إسرائيل دولة فكيف يمكن أن يكون هناك حل الدولتيــن إذا كان لديك فقط دولة واحدة؟

وهذا هو الوضع وهذا هو السبب في أنني أريد أن أحيي دولة مصر. لدينا بعض الأصدقاء الآخرين هناك (يقصد مصر).

لقد كنت مستاءً مع بعض الأعضاء هنا بهذا الكيان (مجلس الشيوخ) لأنهم لا يقدرون ما تقدمه مصر والدور الذي تلعبه في الشرق الأوسط ودعمها لإسرائيل.

اسمحوا لي ان اقول لكم، هذا (دعم إسرائيل) بدأ منذ زمن طويل اتفاقية كانت عام 1979 في اتفاقية كامب ديفيد عقدوا صفقة مع إسرائيل عليك أن تأخذ في الاعتبار أن هذا (يخص) الجيش المصري من الصعب على النــاس في هذا البلد (أمريكــا) أن تتفهم أنه في بعض الأحيان هناك فرق بين الإدارة والجيش في بلد ما.

ولذا فالجيش هنا هو الذي قال: “نحن من سيتولي حماية إسرائيل”.

كان لدينا، منذ وقت ليس ببعيد، جهد من هذه المجموعة من الأعضاء لمحاولة وقف شحن بعض طائرات الـ إف-16 اشترتها مصر بالفعل الآن، و بما أنه كان ذلك أيام الرئيس مرسي، عضـو الإخـــــوان المسلميـن المتطــرف؛ ولكن برغم ذلك، الطائرات لم تكن لتصل إليه بل تصل للجيش. وقد قام السيسي الذي تم إنتخابه مؤخرا بتدمير آ..آ ..

وهو يعمل جنبا إلى جنب مع الإسرائيلييـن وقد شارك هو ورجــاله وجيشــه في تدميـــر أكثر من ٩٠٪ من الأنفاق التي تمر من سيناء إلى غزة أنا أذكر هذا فقط لأن من لا يدركون هذا قد يفكرون في معاقبة مصر وإذا عاقبت مصر فإنك تعاقب إسرائيل بنفس الدرجة”

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.