اعتقاد خاطئ…آلام الأزمة القلبية تصيب الذراع الأيسر

0

أوضح البروفيسور الألماني ديتريش أندريسين أن الاعتقاد السائد بحدوث آلام في الذراع الأيسر عند وقوع أزمة قلبية حادة خاطئ، مشيراً إلى ظهوره بالفعل، لكنه لا يحدث بالضرورة.

ويصف البروفيسور هذه الآلام بأنها واسعة النطاق وضاغطة وحارقة، وتقترن بالشعور بضيق في الصدر، وغالباً ما يعاني مرضى الأزمات القلبية من الكثير من التعرق، مع الشعور بالغثيان. وعند ملاحظة إحدى علامات الأزمة القلبية، فإنه يجب الاتصال بطبيب الطوارئ على الفور، نظراً لأنه يكون هناك خطر على الحياة.

وعند حدوث أزمة قلبية حادة يكون هناك انسداد في الشريان التاجي، وبالتالي لا يتم إمداد عضلة القلب المرتبطة به بقدر كافٍ من المواد المغذية وتموت بشكل تدريجي.

6 ساعات للنجاة
وأضاف البروفيسور قائلاً: “كلما كان الشريان المتعرض للضرر كبيراً، ازداد الضرر الواقع على القلب”. وتكون هناك فرصة أمام المريض لمدة حوالي ست ساعات للنجاة من خلال إزالة الانسداد بالشريان التاجي باستخدام الدعامات، ولكن إذا ماتت عضلة القلب بنسبة 40%، فإن النسبة الباقية لا تكفي لإنقاذ حياة المريض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More