الرئيسية » أرشيف - الهدهد » وزير الدفاع الإسرائيلي: نستعد لبضعة أيام طويلة من القتال

وزير الدفاع الإسرائيلي: نستعد لبضعة أيام طويلة من القتال

القدس المحتلة- الأناضول: قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، السبت، إن إسرائيل تستعد لبضعة أيام طويلة من القتال، مؤكداً على أن الضربات الأخيرة التي وجهت لحركة حماس في قطاع غزة كانت “موجعة جداً”، حسب صحيفة إسرائيلية.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) عن يعالون قوله عقب اجتماع أمني موسع عقد السبت في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب: “نحن نستعد لبضعة أيام طويلة من القتال ونواصل تعزيز الخطوات التالية”، دون أن يقدم تقديراً لعدد تلك الأيام أو ماهية الخطوات التي تحدث عنها.
وأضاف يعالون أن ضرب حماس وما وصفها بـ”المنظمات الإرهابية” الأخرى في قطاع غزة سيستمر حتى استعادة الهدوء والأمن لسكان جنوب إسرائيل وباقي مناطقها.
وذكرت الصحيفة أن الاجتماع الأمني السبت، ضم: كبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) ووزارة الدفاع وترأسه يعالون.
ولفت وزير الدفاع، حسب الصحيفة، إلى أن الضربات التي وجهها الجيش الإسرائيلي خلال الأيام الخمس الماضية لحركة حماس في قطاع غزة كانت “موجعة جداً” لها.
وتشن إسرائيل منذ بدء عمليتها العسكرية، مساء الاثنين الماضي، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت باستشهاد نحو 122 فلسطيني وإصابة أكثر من 900 آخرين حتى الساعة من 12:10 ت.غ السبت.
بالمقابل أطلقت حركتا “الجهاد الإسلامي” و”حماس″ الفلسطينيتين عشرات الصواريخ من القطاع على مدن وبلدات إسرائيلية خاصة في الجنوب رداً على العملية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.