متجاهلا جامعته العربية.. العربي يدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لوقف عدوان إسرائيل على غزة

0

القاهرة- (د ب أ): دعا الأمين العام للجامعة العربية الدكتور الدولي الى الانعقاد الفوري لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف على قطاع والذى اسفر عن سقوط أكثر من 14 قتيلا والعشرات من الجرحى وطال العديد من المرافق المدنية في القطاع.
وقال العربي، في تصريح للصحفيين الثلاثاء، انه اجرى مشاورات واتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس للوقوف على مستجدات الاوضاع في قطاع غزة، مشيرا إلى انه سيواصل مشاوراته مع وزراء الخارجية العرب في هذا الشأن.
واعرب الامين العام للجامعة عن بالغ القلق من هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير للعمليات العسكرية ضد قطاع غزة، محذرا من تداعيات تدهور الموقف على مجمل الاوضاع الانسانية لسكان القطاع مع استمرار الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وذلك في خرق واضح للقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
على صعيد آخر، اعرب العربي عن خالص تعازيه إلى أسرة الشهيد الفلسطيني محمد أبو خضير الذى قتل على يد حفنة من المستوطنين الاسرائيليين في عملية متوحشة يندى لها الجبين بحرقه حيا.
وقال العربي، في بيان له الأربعاء، إن هذه الجريمة تمت دون وازع من ضمير او اخلاق او دين او عرف وفى استمرار لاختفاء العدالة الدولية وتكريسا لسياسات الاحتلال الاسرائيلي لمقدرات الشعب الفلسطيني.
كما قدم العربي تعازيه إلى عموم الشعب الفلسطيني المناضل على استمرار هذه الاعمال الاسرائيلية المتوحشة، مؤكدا مواصلة دعم الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وصولا إلى استقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.