BBC : مصر أسوأ بعد 30 يونيو

0

أعدت هيئة الإذاعة البريطانية ««BBC تقريرا يرصد أراء المصريين عن أحوال مصر بعد مرور عام كامل على ثورة 30 يونيو، والذى خلصت نتائجه إلى أن البلاد تسير من سيء إلى أسوأ.
واختارت «BBC» نماذج عشوائية لاستطلاع أرائهم حول حال الدولة المصرية بعد عام كامل من الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين، لافتة إلى أنه بإجماع الآراء «مصر لم تغيير بل ازدادت سوءًا».

نقلت الهيئة، عن عبد الرحمن إبراهيم -من سكان مدينة الإسكندرية- قوله: «في المجمل الأوضاع ازدادت سوءا لقد عدنا للدولة البوليسية مرة أخرى، ولم يتم حل أي من المشاكل التي تواجهها البلاد».
وتابع: «إذا قلنا أن شباب مصر هم أمل هذه الأمة، فدعنا نقول أن 90% من الشباب ينتظرون إنهاء دراستهم، ومن ثم الانتقال للعمل فى الخارج أو الهجرة إلى الولايات المتحدة أو أوروبا».
وبدورها، قالت مني: «أنا لم أدعم ثورة 30 يونيو، ليس حبا في الإخوان، فأنا لا أنتمي إليهم، ولم أكن راضية عن طريقة إدارتهم للبلاد، ولكني كنت أعلم أن 30 يونيو تمثل الثورة المضادة التي جاءت لتقضي على حلم الديمقراطية».
وأضافت: «نحن لا نعرف معني الديمقراطية، وبالتالي نحن نستحق ما يحدث لنا الآن».
وكان لـ فادي يوسف رأي مختلف، حيث قال: «لقد شاركت في ثورة 30 يونيو بقوة، وأعتقد أن البلاد تسير في مسارها الصحيح، لقد كنت أشعر أن البلاد مع الإخوان المسلمين سينتهي بها الحال إلى حدوث حرب أهلية». – وفقا لتقرير «BBC»-

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More