“رايتس مونيتور”: حملة السيسي استخدمت الموازنة العامة للدولة وأنفقت 24 مليار جنيه

0

ذكرت منظمة مراقبة حقوق الإنسان الدولية “هيومن رايتس مونيتور” فى تقرير لها حول الانتخابات المصرية، أن حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع السابق، والفائز برئاسة مصر بحسب النتائج الأولية، أنفقت 24 مليار جنيه، فى حين أن حملة مرشحه المنافس حمدين صباحى أنفقت 400 ألف جنيه فقط، لافتة إلى أن هذا يعني بوضوح أن حملة السيسي استخدمت الموازنة العامة للدولة للإنفاق على حملته الانتخابية الخاصة، بحسب نص المنظمة.

 

 وكان طارق نور، المنسق العام والمستشار الرئيسي للدعاية الانتخابية للمرشح عبد الفتاح السيسي، ذكر فى تصريحات صحفية أن الحملة أنفقت تى الأن 12 مليون جنيه على الدعاية الانتخابية، منها 6 مليون على المؤتمرات، و6 أخرى على إعلانات التلفزيون والراديو والمطبوعات واللافتات الإعلانية والبوسترات، مشيراً إلى أن “الشركات عندما تعلم أن الإعلان المطلوب لصالح السيسي فإنها تخفض الأسعار”.

 

 يذكر أنه تم رفع سقف الدعاية الانتخابية لانتخابات الرئاسة في قانون الانتخابات الجديد ليصل إلى 20 مليون جنيه للمرحلة الأولى، و5 ملايين للإعادة، بدلا من 10 ملايين جنيه في المرحلة الأولى و2 مليون في الإعادة خلال الانتخابات الماضية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More