السعودية: إعتقال الناشط الإعلامي الشيخ جلال آل جمال

0

جددت السلطات السعودية إعتقال الناشط الإعلامي الشيخ جلال أل جمال في 18 مايو الجاري ،  بعد أن كان رهن الإعتقال لأكثر من عام وأطلق سراحه في مارس 2013 .

وكان آل جمال قد تلقى إتصالاً هاتفياً من إدارة المباحث العامة بالقطيف يطلب منه الحضور لإستلام تذاكر سفر لحضور جلسة المحكمة في مدينة جدة غرب البلاد . وتم إعتقاله وترحيله لسجن المباحث بالدمام فور وصوله إليها ..

وكانت محكمة سعودية قد وجهت تهمة (السعي للإفساد والإخلال بالأمن والطمأنينة العامة ، انتاج وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام،انشاء موقع والدعوة فيه إلى المظاهرات والخروج على ولي الأمر، حيازة وتداول مقاطع فيديو تتعلق باحداث القطيف،الإشتراكات في مجموعات بريدية إلكترونية تحرض ضد الدولة)

جديرٌ ذكره أن وزير الداخلية السعودي يشرف على المحاكم في السعودية والتي يعين قضاتها رئيس مجلس الوزراء (الملك السعودي) .

 

وأدان مركز الشرق الإعتقال الذي وصفه بالتعسفي ل آل جمال ودعا النشطاء و مراكز حقوق الإنسان لإدانة التوقيف خارج القانون التي تمارسه السلطات السعودية ، وسط صمت من المؤسسات الدولية ذات العلاقة وفي مقدمها منظمة الأمم المتحدة وشخص أمينها العام بان كي مون على حد بيان المركز الحقوقي .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More