الرئيسيةأرشيف - تقاريراستطلاع: أغلبية ضئيلة تدعم «السيسي».. و35% لـ«صباحي»

استطلاع: أغلبية ضئيلة تدعم «السيسي».. و35% لـ«صباحي»

- Advertisement -

وطن – قال استطلاع للرأي أجراه مركز “بيو” للأبحاث بالولايات المتحدة الأمريكية إن المرشح الرئاسي، عبدالفتاح السيسي، يحظى بأغلبية ضئيلة تدعمه داخل مصر، رغم أنه الأقرب للفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة يوم الإثنين المقبل.

وأفاد الاستطلاع الأمريكي أنه في ظل أمة مصرية منقسمة بين ثلاث فئات: مجموعة تدعم المرشح اليساري “حمدين صباحي” وكتلة تدعم وزير الدفاع السابق وجماعة الإخوان المسلمين التي قررت مقاطعة الانتخابات التي رأتها غير شرعية، يبدو أن “السيسي” لا يحظى بدعم كبير سوى من جانب وسائل الإعلام المصرية التي تصفه كبطل قومي.

سخرية واسعة من تصرف “السيسي” بينما أثيوبيا تعلن اكتمال الملء الثالث لسد النهضة! (شاهد)

 

- Advertisement -

وأتت نتيجة الاستطلاع بعد أن أجرت “بيو” حوارات وجها لوجه مع 1000 مصري تتراوح أعمارهم من 18 عاما إلى كبار السن، وأجريت المقابلات من 10 أبريل إلى 29 من الشهر ذاته، بينما بلغ هامش الخطأ نحو 4،3%.

وأوضح الاستطلاع أن 54% فقط من المصريين يؤيدون السيسي ويفضلونه كرئيس للبلاد، مقابل 45% يرونه بنظرة سلبية.

ولفت الاستطلاع إلى أن 54% من المدلين بآرائهم ينظرون إلى الرئيس “مرسي” نظرة إيجابية، بينما أشار الاستطلاع إلى تراجع شعبية الإخوان التي وصلت إلى 38% فقط مقارنة بـ63% خلال العام الماضي.

- Advertisement -

وحول المرشح الرئاسي “حمدين صباحي”، وجد الاستطلاع أن شعبيته تبلغ 35% فقط، انخفاضا من 48% خلال العام الماضي.

وكشف الاستطلاع عن تفاقم شعور المصريين بخيبة الأمل منذ ثورة 25 يناير مع دخول البلاد في حالة من الفوضى والاضطرابات الدموية وعدم الاستقرار وتدهور الاقتصاد.

وانتهى “بيو” أن 72% من المصريين غير راضين عن الطريقة التي تسير بها الأمور في البلاد، مقارنة بـ67% خلال 2010، أي قبل الإطاحة بالرئيس “مبارك”. وبعد الثورة انخفضت حالة عدم الرضا إلى 34% وظلت في ارتفاع مطرد حتى وصلت 76% مع تدهور الاقتصاد والأوضاع الأمنية والسياسية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث