الرئيسية » أرشيف - الهدهد » حافظ المرازي: كان يجب إجراء استفتاء بدلا من انتخابات رئاسية.. ولا حريات في عهد السيسي

حافظ المرازي: كان يجب إجراء استفتاء بدلا من انتخابات رئاسية.. ولا حريات في عهد السيسي

قال الإعلامي حافظ الميرازي، إن الانتخابات القادمة محسومة لصالح المشير عبد الفتاح السيسي، ولذلك كان من الأفضل إجراء استفتاء على المشير بدلا من انتخابات رئاسية؛ لأن إجراء الانتخابات بهذا الشكل يمثل إهانة للعملية الديمقراطية، على حد قوله.

وأضاف «الميرازي»، أن «الانتخابات القادمة عبارة عن مسرحية صورية، وليس عيبا أن نقول للناس أن الموقف الحالي يتطلب استفتاء وليس انتخابات رئاسية، واللي مش عجبه يتفلق، فلماذا نحرص على رضا الغرب، ونحن نقول دوما إن الغرب لا يهمنا، وإن الإرادة الشعبية للمصريين هي الفيصل؟».

وأوضح «الميرازي»، لبرنامج «بوضوح»، على قناة «الحياة»، أن الدولة لن تقوم بالتزوير لصالح «السيسي»، بل إنه إذا حدث تزوير فسيكون لصالح «صباحي»، حيث سيتم إعطاؤه 20% من أصوات الناخبين، حتى تحافظ الدولة على صورة الانتخابات، على حد قوله.

وأشار «الميرازي»، إلى أنه لا يعتقد أن مصر مقبلة على المزيد من حرية الإعلام في عهد المشير، لا سيما وأن «السيسي»، كان واضحا جدا في هذا الشأن، عندما قال للإعلامي إبراهيم عيسى، «لن أسمح لك بأن تقول كلمة عسكر مرة أخرى»، لافتًا إلى أن «السيسي» يتحدث عن الإعلام بمنطق «الشؤون المعنوية» الذي يدعو دائما لعدم إحباط الناس، وأن الإعلام يجب أن يقوم بالتنسيق مع الدولة، في حين أنه لا يوجد شيء اسمه دولة تنسق مع إعلام، فالدول تنسق مع القضاء فقط، على حد قوله.

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.