في إيران يتدربون على الرماية باطلاق الرصاص على صورة العاهل السعودي

0

نشرت الصحافية الإيرانية فيرشيتا غازي صورة على تويتر تظهر استخدام طلاب مدرسة في صور شخصيات سياسية بينها الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، والزعيم الإيراني المعارض مير حسين موسوي، كأهداف في .

 

ولم يعرف إن كانت حقيقية أو مفبركة. وأثارت الصورة تعليقات كثيرة على تويتر، فقال خالد القويز: “تدريبات عسكرية للتلاميذ في إيران لإطلاق النار على بعض الصور، ومنهم خادم الحرمين الشريفين.. إرهاب”.

 

أما سيد القصر، فغرد قائلًا: “إنه حقدهم، ثم يأتي من يقول إن إيران لا خطر ابدًا منها!”. وشكك البعض بصحة الصورة، فقال أحد المغردين: “كيف نعرف إن كانت هذه الصورة في إيران كما نشرت؟ ليس مطلوبًا منا أن نصدق كل ما تنشره فقط لأنك وضعته، ببساطة لا اعتقد أن الأمور بهذه السطحية”.

 

أهداف اللعبة

 

وهذه أول مرة يدخل الملك السعودي ضمن الرماية الإيرانية، لكن الأمر معتاد بالنسبة إلى موسوي. فقد أوردت وسائل إعلام إيرانية أن موسوي والمعارضين مهدي كروبي ومحمد خاتمي أهداف في لعبة فيديو على الإنترنت، يطلق عليه اللاعب فيها النار.

 

وفي هذه اللعبة التي يجب تحميلها، على اللاعب أن يطلق النار على أهداف ممثلة بوجوه خاتمي وموسوي وكروبي. صمم هذه اللعبة شبان يصفون أنفسهم بأنهم موالون للثورة الإسلامية، “واللاعبون يمكنهم التصدي لمثيري الفتنة”.

 

وقال مسؤول في الهيئة المكلفة منح تراخيص لألعاب الفيديو إن مصممي اللعبة لم يطلبوا ترخيصًا، “والسلطات المختصة في وزارة الثقافة والشرطة والقضاء ستُبلّغ بالأمر”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.