الرئيسية » تقارير » التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين تخلى عنها أوباما

التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين تخلى عنها أوباما

وطن _ نشرت صحيفة الاندبندنت في صفحتها الأولى مقال الكاتب روبرت فيسك، يقول فيه إن الفلسطينيين يتعرضون مرة أخرى للخيانة، وأن الرئيس الأميركي باراك أوباما، تخلى عن عملية التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويقول الكاتب روبرت فيسك في مقاله في صحيفة الاندبندنت إن الجميع كانوا يتوقعون فشل مسار مفاوضات التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.  باستثناء أوباما ووزير خارجيته جون كيري، وكذا رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير.

عباس ما زال يستجدي: راغبون في إطلاق المفاوضات والتوصل إلى السلام

ويضيف أن الرئيس أوباما انحاز إلى “إسرائيل” عندما ندد بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وهو يحاول تشكيل حكومة وحدة وطني مع حركة حماس، في موقف يشبه موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي اتهم عباس “بالتحالف مع منظمة إرهابية تدعو إلى تدمير “إسرائيل”.

ويواصل فيسك بقوله إن عباس يلح على أن الوحدة الفلسطينية ستتم على أساس رفض العنف، واحترام الاتفاقيات السابقة، بينما يطالب نتنياهو منذ أعوام أن يعترف عباس بـ”إسرائيل” دولة يهودية، ويعني ذلك إلغاء وجود عشرات الآلاف من العرب الإسرائيليين.

ويتابع أن “إسرائيل” كانت تقول للعالم على مدار أعوام إنها لا تجد مفاوضا فلسطينيا لأن عباس لا يمثل الفلسطينيين في غزة، ولكن عندما يحاول عباس والسلطة الفلسطينية تحقيق الوحدة، التي توفر مفاوضا لـ”إسرائيل”، يعلن نتنياهو أن “السلام”، ناهيك عن حل الدولتين، أصبح لاغيا.

مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ومبادرة عباس

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.