الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » عباس يهدد بتفكيك السلطة وردود فعل إسرائيلية على ذلك

عباس يهدد بتفكيك السلطة وردود فعل إسرائيلية على ذلك

وطن _ رد وزير الاقتصاد، نفتالي بينيت، على أقوال عباس يهدد بتفكيك السلطة  قائلا “إذا أراد ابو مازن الذهاب- لن نقف في وجهه”، متهما رئيس السلطة بدعم الإرهاب ضد إسرائيل ومن ثم التهديد بالاستقالة. وأضاف بينيت أن “شعب إسرائيل لن يشارك في مفاوضات ومسدس مصوّب نحو جبهته”.

وعلى نقيض بينيت، دعت زعيمة حزب “ميريتس” اليساري في إسرائيل، زهافا غلؤون، رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى التعامل مع  عباس يهدد بتفكيك السلطة  بجدّيّة. وقالت غلؤون “أخشى أن يُعيد ابو مازن المفاتيح إلى إسرائيل بالفعل”، وأردفت “ستضطر إسرائيل حينها إلى إقامة حكم مدني للسيطرة على سكان المناطق الفلسطينية، مما سيعمّق الاحتلال الإسرائيلي مؤديا إلى عقوبات دولية ضد إسرائيل”.

معهد إسرائيلي: مكانة محمود عباس وسلطته “تضعضعت” وعلى تل أبيب منع سقوطه

وقد نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” صباح اليوم، أن محمود عباس ألقى قنبلة جديدة: ووفق تصريحات أدلى بها، فإنه يعتزم تفكيك السلطة الفلسطينية إن لم تأت محادثات السلام بثمار، بما في ذلك سحب الأسلحة من أجهزة الأمن الفلسطينية. وجاء في تقرير الصحيفة الإسرائيلية أن عباس أوضح أنه لا يمكنه أن يكون مسؤولا عن مستقبل الجيل الفلسطيني القادم إن لم يتم اتخاذ قرارات تاريخية باكرًا، هذا على ضوء عمره المتقدم.

وقف التنسيق الأمني.. تهديد محمود عباس الفارغ الذي يبني عليه شعبيته

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.